اليوم العالمي للجمال

متفرقات

اليوم العالمي للجمال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626831/

تحتفل البشرية يوم 9 سبتمبر/ايلول من كل سنة، باليوم العالمي للجمال- International Beauty Day، الذي يعتبر العيد المهني لكافة العاملين في مجال التجميل.

تحتفل البشرية يوم 9 سبتمبر/ايلول من كل سنة، باليوم العالمي للجمال- International Beauty Day، الذي يعتبر العيد المهني لكافة العاملين في مجال التجميل.

 تعود المبادرة للاحتفال باليوم العالمي للجمال الى اللجنة الدولية للجماليات والتجميل "CIDESCO" التي تأسست في بروكسل عام 1946 ولها حاليا 33 فرعا في دول مختلفة.

منذ عام 1995تحتفل بلدان العالم بهذا اليوم، حيث تقام في العديد من المدن والبلدان مختلف المسابقات والمنافسات بين الحلاقين والعاملين في صالونات التجميل، اضافة الى انتخاب ملكات الجمال.

وكانت اولى مسابقات اختيار ملكة جمال قد جرت في مدينة سبا البلجيكية في شهر سبتمبر/ايلول عام 1888، حيث تم اختيار 21 فتاة من مجموع 350 للمنافسات النهائية على اساس صورهن الشخصية. ولم يكن بامكان الجماهير مشاهدة الفتيات ابدا، لأنهن كن ينقلن الى القاعة في سيارات مغلقة. كانت قيمة الجائزة الاولى تعادل 5 آلاف فرنك، وفازت بها بيرتا سوكار من جزر غوادلوب الواقعة في المحيط الاطلسي. أما اولى مسابقات "ملكة جمال العالم" فقد جرت في شهر ابريل/نيسان عام 1951 في لندن، شاركت فيها 30 حسناء من خمسة بلدان. وقد فازت بلقب ملكة جمال العالم السويدية كيكي هاكونسون وحصلت على الجائزة الاولى ومقدارها 1000 جنيه استرليني.

حاليا تقام مسابقات ملكات الجمال في الجامعات والمعاهد والمدن والمحافظات والدول.

وحسب اعتقاد بعض العلماء، وكذلك وسائل الاعلام، فإن الجمال يساعد الانسان في الوصول الى الهدف المنشود. فمثلا يعتقد علماء من جامعة تكساس الامريكية، أن الجمال والسعادة مرتبطان فيما بينهما بصورة مباشرة، حيث يحصل الشخص الجميل على واردات مالية اعلى من الاخرين، كما انهم يتزوجون من اشخاص من طرازهم.

وتبين نتائج البحوث التي اجريت، أن نصف النساء يشعرن بالنقص عند مغادرتهن المنزل من دون مكياج، وفقط 3 بالمائة من النساء يشعرن بجمالهن من دون المكياج.

المصدر: وكالة انباء "نوفوستي"

أفلام وثائقية