زوجة مستشار الرئيس الروسي تتولى إدارة متحف تولستوي الموحد

الثقافة والفن

زوجة مستشار الرئيس الروسي تتولى إدارة متحف تولستوي الموحدمتحف ليف تولستوي في عزبة "ياسنايا بوليانا"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626679/

أعلنت فيوكلا تولستايا إحدى حفيدات الكاتب الروسي والعالمي المشهور ليف تولستوي أن يكاترينا تولستايا مديرة متحف عزبة تولستوي في محافظة تولا الروسية ستتولى رئاسة المتحف.

أعلنت فيوكلا تولستايا إحدى حفيدات الكاتب الروسي والعالمي المشهور ليف تولستوي أن يكاترينا  تولستايا مديرة متحف عزبة تولستوي "ياسنايا بوليانا" في محافظة تولا الروسية ستتولى رئاسة المتحف.

وفي مؤتمر صحفي عقد بمناسبة إطلاق موقع "تولستوي. رو" الإلكتروني قالت فيوكلا تولستايا  إن وزارة الثقافة الروسية كانت قد اتخذت قرارا بدمج عزبة "ياسنايا بوليانا" ومتحف تولستوي" الحكومي عام 2012 ، لكن بعض المشاكل المتعلقة بالحقوق والعقارات منعتها من فعل ذلك.

ويكاترينا تولستايا هي زوجة فلاديمير تولستوي المدير السابق للعزبة. وتولى فلاديمير تولستوي وهو من أحفاد الكاتب العظيم أيضا عام 2012 منصب مستشار الرئيس الروسي ولا يزال إلى حد الآن  يتولى هذا المنصب.

يذكر أن ابنة ليف تولستوي ألكسندرا تولستايا هي التي أسست عام 1921 متحف عزبة "ياسنايا  بوليانا" وأصبحت أول مديرة له. أما متحف تولستوي الحكومي في موسكو فيعتبر من أكبر وأقدم متاحف البلاد. وتم تأسيسه عام 1911 بمشاركة الكتاب ماكسيم غوركي وإيفان بونين وفاليري بريوسوف والمخرج المسرحي قسطنطين ستانيسلافسكي. ويتضمن المتحف ما يزيد عن 550 ألف معروضة ومادة تاريخية لها علاقة بحياة تولستوي وإبداعه.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

أفلام وثائقية