سفينتان حربيتان روسيتان جديدتان تتجهان نحو الساحل السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626539/

تتجه سفينة الإنزال الكبيرة "نيقولاي فيلتشينكوف" وسفينة الحراسة "سميتليفي" التابعتان لأسطول البحر الأسود الروسي نحو الساحل السوري حيث ستقومان بأداء مهامهما.

تنطلق سفينة الإنزال الكبيرة "نيقولاي فيلتشينكوف" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي يوم 6 سبتمبر/أيلول من ميناء سواستوبول متجهة نحو الساحل السوري حيث ستقوم بأداء مهامها. أفادت بذلك قيادة سلاح البحرية الروسية لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء.

وستلتحق بها سفينة الحراسة "سميتليفي" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي" التي  ستتجه إلى الساحل السوري في 12 - 14 سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال مصدر للوكالة في قيادة سلاح البحرية إن سفينة الإنزال "نيقولاي فيلتشينكوف" بقيادة المقدم البحري إيغور دميتريينكو ستقوم برحلة بحرية عاجلة وستزور أولا ميناء "نوفوروسيسك" الروسي لاستلام شحنة خاصة، ثم تتجه إلى المنطقة المحددة لها لأداء مهامها في شرق المتوسط.

وأشار المصدر إلى أن سفينة "نيقولاي فيلتشينكوف" قد عادت مؤخرا إلى ميناء سواستوبول بعد قيامها بأربع رحلات بحرية إلى البحر المتوسط، وذلك ضمن التشكيل البحري العملياتي الروسي في البحر المتوسط".

يذكر أن حمولة سفينة الإنزال الكبيرة "نيقولاي فيلتشينكوف" تبلغ 4650 طنا. وإنها يمكن أن تتسع لـ 1500 طن من المعدات والشحنات، بما فيها 20 دبابة قتالية و45 عربة مدرعة أو 50 شاحنة، بالإضافة إلى 300 فرد من رجال الإنزال البحري. وطولها 113 مترا. وتبلغ سرعة السفينة 16.5 عقدة بحرية. ومدى إبحارها 10 ألف ميل بحري. وتزود السفينة بمدفع مزدوج عيار 57 ملم، ورشاش مزدوج مضاد للجو عيار 25 ملم ، و راجمة صواريخ من نوع "غراد – أم". ويضم طاقم السفينة 55 فردا.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية

الأزمة اليمنية