أوباما يطلب من البنتاغون توسيع قائمة الأهداف المحتملة في سورية

أخبار العالم العربي

أوباما يطلب من البنتاغون توسيع قائمة الأهداف المحتملة في سوريةالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626528/

قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس باراك أوباما وجه البنتاغون بإعداد قائمة موسعة للأهداف المحتملة في سورية للحد من قدرة الرئيس بشار الأسد على استخدام السلاح الكيميائي.

قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس باراك أوباما وجه البنتاغون بإعداد قائمة موسعة للأهداف المحتملة في سورية للحد من قدرة الرئيس بشار الأسد على استخدام السلاح الكيميائي.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في مقال نشر على موقعها مساء الخميس 5 سبتمبر/أيلول عن المسؤولين أن الإدارة تحدثت لأول مرة عن استخدام الطيران الأمريكي والفرنسي لشن ضربات على أهداف محددة، وذلك إلى جانب صواريخ "توماهاوك" التي تطلق من السفن.

وذكر المسؤولون أن الضربات لن تستهدف مستودعات السلاح الكيميائي في حد ذاتها تفاديا لكارثة محتملة، وإنما وحدات ومقرات عسكرية نفذت الهجمات.

المستشار بالكونغرس الأمريكي وليد فارس: خبراء الإدارة الأمريكية نصحوا أوباما بتوسيع نطاق "العملية المحدودة" في سورية

قال المستشار بالكونغرس الأمريكي وليد فارس في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" إن الخبراء العسكريين في الإدارة الأمريكية نصحوا الرئيس باراك أوباما بتوسيع الضربة التي يعتزم توجيهها إلى سورية.

وأوضح أنه كان هناك احتمال أن تكون الضربة على سورية على غرار الغارة التي شنها الرئيس رونالد ريغان ضد نظام الزعيم الليبي معمر القذافي. لكن الخبراء العسكريين حذروا أوباما من رد سوري محتمل، ونصحوه بتوسيع نطاق "الضربة المحدودة" للحيلولة دون ذلك.

وأشار إلى أنه بعد موافقة لجنة الشؤون الدولية في مجلس الشيوخ الأمريكي، يواجه أوباما معارضة شديدة لخططه في مجلس النواب، حيث تتحدث مصادر عن عزم نحو 215 نائبا للتصويت ضد الخطة، مطالبين أوباما بتقديم مزيد من التوضيحات بشأن العملية العسكرية في سورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "نيويورك تايمز"