سفينتا إنزال روسيتان تتوجهان إلى البحر المتوسط

أخبار العالم العربي

سفينتا إنزال روسيتان تتوجهان إلى البحر المتوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626220/

توجهت سفينتا الإنزال الكبيرتان "نوفوتشيركاسك" و"مينسك" التابعتان لأسطول البحر الأسود وأسطول البلطيق الروسيين على التوالي، إلى البحر المتوسط.

توجهت سفينتا الإنزال الكبيرتان "نوفوتشيركاسك" و"مينسك" التابعتان لأسطول البحر الأسود وأسطول البلطيق الروسيين على التوالي، إلى البحر المتوسط، حسبما ذكر المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء 3 سبتمبر/أيلول.

وقال المكتب إن "السفينتين ستصلان يومي 5 و6 سبتمبر/أيلول، بعد عبورهما مضيقي البوسفور والدردنيل، الى المنطقة المحددة لها في البحر الأبيض المتوسط، وستباشران تأدية المهام وفقا لخطط القيادة العملياتية".

وكانت وزارة الدفاع قد نشرت في وقت سابق معلومات تفيد بأن مجموعة من السفن الحربية الروسية موجودة حاليا في البحر المتوسط تضم سفينة الحراسة  "نيوستراشيمي" التابعة لأسطول البلطيق الروسي وسفن الإنزال الكبيرة "شابالين" و"بيريسفيت" و"الأميرال  نيفيلسكوي". ويجب أن تحل محل هذه المجموعة سفينة مكافحة الغواصات "الأميرال بانتيلييف" التي ستقع على متنها قيادة التشكيل العملياتي الثابت لسلاح البحرية الروسية في البحر المتوسط.

يذكر أن سفينة الإنزال الكبيرة "نوفوتشيركاسك" مخصصة  للإنزال البحري على شاطئ غير مجهز ونقل القوات والشحنات بحرا، وسرعتها 18 عقدة بحرية. وبوسعها حمل حتى 500 طن من المعدات الحربية والشحنات و225 فردا من رجال الإنزال. ويبلغ مدى إبحارها 6000 ميل بحري. وتزود السفينة بمدفع 76 ملم من طراز "آ كا - 176" ومنظومتين للدفاع الجوي وراجمة صواريخ "غراد".

المصدر: "روسيا اليوم" + "إنترفاكس"

الأزمة اليمنية