اسرائيل تؤكد إطلاقها لصواريخ في المتوسط في تجربة لمنظومة الدفاع الصاروخي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626180/

أعلنت إسرائيل أن إطلاق الصاروخين في منطقة المتوسط الذي سجلته الرادارات الروسية، جاء في إطار تجربة اسرائيلية-أمريكية مشتركة.

أعلنت إسرائيل أن الإطلاق الصاروخي في منطقة المتوسط الذي سجلته الرادارات الروسية، جاء في إطار تجربة إسرائيلية-أمريكية مشتركة. بدورها نفت البحرية الأمريكية إطلاقها أي صواريخ في المنطقة.

وأوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان أن عملية الإطلاق كانت جزءا من اختبار قدرة منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلية "حيتس-2"، على إصابة الأهداف مضيفة أن الرادارات الإسرائيلية رصدت مسار الصاروخ بنجاح.

وتابعت أن الحديث يدور حول اختبار صاروخ-هدف مطور من طراز "أنكور" الذي يستخدم لاختبار جاهزية منظومات الدفاع الصاروخي.

وأضافت الوزارة أن التجربة جرت بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للدفاع الصاروخي  وشارك فيها ممثلون عن وزارتي الدفاع الإسرائيلية والأمريكية ومؤسسات التصنيع العسكري المشاركة في تطوير الصاروخ.

وقال مراسل "روسيا اليوم" في إسرائيل إن طائرات قتالية إسرائيلية أطلقت صواريخ "أنكور" خلال تجربة مشتركة مع الولايات المتحدة هي الأولى منذ إعلان واشنطن عزمها ضرب سورية.

 وكانت وزارة الدفاع الروسية قد قالت إن منظومة الإنذار المبكر الروسية سجلت إطلاق صاروخين باليستيين في منطقة البحر المتوسط.

وأوضحت وزارة الدفاع أن مسار الصاروخين الباليستيين مر من وسط البحر المتوسط صوب القسم الشرقي لساحل البحر المتوسط.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية برصد إطلاق صاروخيين باليستيين في منطقة المتوسط.

وقال مصدر في مجال الطيران المدني الروسي لوكالة "انترفاكس" إن الطائرات المدنية الروسية المتجهة الى الشرق الأوسط، تغير مساراتها، كي لا تمر في الأجواء السورية، وذلك بعد صدور تعليمات بهذا الشأن من سلطات الطيران في روسيا.

مصدر: الصاروخان سقطا في البحر

قال مصدر مطلع في إحدى الهيئات الحكومية في دمشق لوكالة "نوفوستي" الروسية عبر الهاتف إن الصاروخين اللذين سجلت روسيا إطلاقهما، سقطا في البحر

ولم يقدم المصدر أية تفاصيل بشأن مكان سقوط الصاروخين أو المسافة التي يبعد بها عن الساحل السوري.

هذا ونقلت قناة "المنار" اللبنانية عن مصدر في قوات الأمن السورية أن الرادارات السورية لم تسجل سقوط اية صواريخ في أراضي البلاد.

بدوره قال متحدث باسم السفارة الروسية في دمشق إن الدبلوماسيين الروس في سورية لا يعلمون شيئا عن إطلاق صواريخ باليستية في البحر الأبيض المتوسط. وذكر المتحدث أنه لم يسمع صفارات إنذار أو دوي انفجارات في دمشق اليوم.

مصدر أمريكي ينفي إطلاق أية صواريخ من الطائرات أو السفن الأمريكية في المتوسط

نفى مصدر أمريكي إطلاق أية صواريخ من على متن الطائرات والسفن الأمريكية المنتشرة في منطقة المتوسط خلال الساعات الماضية. ونقلت هذا التعليق قناة "سي بي آس" الأمريكية.

أورجونيكيدزي: إطلاق الصاروخين في المتوسط "بروفة" قبل شن ضربة على سورية

اعتبر عضو المجلس الاجتماعي الروسي سيرغي أورجونيكيدزي أن إطلاق إسرائيل الصاروخين في المتوسط جاء "للترهيب والتخويف"، وأن الولايات المتحدة وإسرائيل تجريان نوعا من "البروفة" وتظهران نيتهما للقيام بشن ضربة على سورية.