بروجردي من دمشق: ايران حذرت أمريكا من امتلاك المجموعات الارهابية في سورية سلاحا كيميائيا

أخبار العالم العربي

بروجردي من دمشق: ايران حذرت أمريكا من امتلاك المجموعات الارهابية في سورية سلاحا كيميائيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625937/

أكد رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي وقوف بلاده مع الشعب السوري ضد مخططات الغرب، وذلك خلال اجتماعه برئيس مجلس الشعب السوري محمد اللحام.

أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي وقوف بلاده مع قضية الشعب السوري ضد مخططات الغرب، وجاء ذلك خلال اجتماعه برئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام في دمشق.

ولفت بروجردي الى أن ايران قدمت للولايات المتحدة وثيقة رسمية عام 2012 تفيد بامتلاك "المجموعات الارهابية المسلحة للسلاح الكيميائي ولكن الادارة الامريكية لم تبد أي رد فعل تجاه ذلك"، مؤكدا "إدانة بلاده استخدام السلاح الكيماوي من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة ضد الشعب السوري المظلوم".

وأكد ان ايران تدعم توجهات سورية في الدفاع عن نفسها ضد اي عدوان او تهديد امريكي غربي.

فيما نقل مراسلنا في دمشق عن اللحام تأكيده ان "سورية تقف في مواجهة محاولات تدمير المنطقة بالكامل، ونتوافق مع روسيا وايران على ضرورة حل ازمات المنطقة بالطرق السلمية".

وقال اللحام ان "امريكا تدعم الارهاب في المنطقة، وهي تعلم من استخدم هذا السلاح ومن اين مصدره".

هذا ووصل وفد برلماني ايراني برئاسة بروجردي اليوم السبت 31 اغسطس/آب الى دمشق لعقد مباحثات مع المسؤولين السوريين حول آخر مستجدات الاحداث في المنطقة. وأكد مراسلنا في دمشق وصول الوفد الايراني الى العاصمة السورية وقال ان الوفد سيلتقي فيما بعد الرئيس السوري بشار الأسد.

وكان بروجردي قد أعلن في تصريح له اليوم قبيل مغادرته طهران أن "الحرب على سورية ستشعل المنطقة وسيكون الكيان الصهيوني والغرب أكثر المتضررين منها". واعتبر أن "الضجة الإعلامية الشاملة باحتمال شن عدوان على سورية هي حرب نفسية وحماقة وتدل على عجز وضعف أمريكا"، مؤكدا أن رسالة الحكومة والشعب الإيراني هي الوقوف مع سورية في وجه أي عدوان.

ونوه بأن الرفض والاستنكار الدوليين للعدوان على سورية، حتى من قبل حلفاء أمريكا المقربين كالمانيا ومجلس العموم البريطاني وإيطاليا والشعب الأمريكي أيضا "ليس له سابقة".

كما لفت الى أن استخدام الكيمياوي عبارة عن "مزاعم وأكاذيب باطلة"، مؤكدا أن سورية بصمودها وتلاحم أبنائها ستنتصر وستجتاز هذه الأزمة الصعبة بنجاح.

وأعلن نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني منصور حقيقت بور ان اعضاء اللجنة الدفاعية الفرعية برئاسة النائب اسماعيل كوثري سيشاركون ضمن الوفد، الذي سيبحث خلال الزيارة آخر التطورات في سورية وسبل الخروج من الازمة.

وقال ان لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية ستدرس الاسبوع القادم بحضور المسؤولين الايرانيين المعنيين موضوع العدوان الامريكي المحتمل على سورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية