ناشطون يعدون عينات أنسجة بشرية لتقديمها لفريق التحقيق ويتداولون فيديو يقولون إنه يظهر بقايا صاروخ كيميائي

أخبار العالم العربي

ناشطون يعدون عينات أنسجة بشرية لتقديمها لفريق التحقيق ويتداولون فيديو يقولون إنه يظهر بقايا صاروخ كيميائيناشطون يجهزون عينات من أنسجة بشرية لضحايا هجوم كيميائي مزعوم لفريق التحقيق الأممي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/625028/

أفاد ناشطون بأنهم جهزوا عينات أنسجة بشرية لضحايا هجوم كيميائي مزعوم قرب دمشق لإيصالها إلى الفريق الأممي. وتداولت مواقع للمعارضة مقاطع فيديو قالت إنها تظهر بقايا صاروخ كيميائي.

أفاد ناشطون سوريون أنهم جهزوا عينات من أنسجة بشرية لضحايا الهجوم الكيميائي المزعوم قرب دمشق وأنهم يحاولون إيصالها لفريق المحققين الأممي.

وقال الناشط أبو نضال من بلدة عربين، التي تسيطر عليها المعارضة، إن فريق الأمم المتحدة تحدث مع المعارضة ومنذ ذلك الوقت جهزت عينات من الشعر والجلد والدم وهربت إلى دمشق مع أشخاص موضع ثقة.

كما قال عدد من الناشطين إنهم بدورهم أعدوا عينات لتهريبها إلى العاصمة السورية لكنهم لم يتمكنوا من الوصول إلى فريق المحققين داخل فندقهم.

وتداولت وكالات الأنباء نقلا عن مواقع للمعارضة السورية مقاطع فيديو قالت إنها تظهر بقايا الصاروخ المحمل بعبوة كيميائية، والذي استهدف منطقة ريف دمشق. كما نشرت تلك المواقع مقاطع فيديو تصور ضحايا الهجوم الكيمائي.

واعتبر مراسلنا أن بث مثل هذه المقاطع يثير تساؤلات مشروعة حول الجهة التي يجب أن تدقق هذه المعلومات والفيديوهات، ففي ظروف الحرب الإعلامية التي باتت جزءا مهما من الأزمة السورية حيث يجري تشويه الحقائق، لامجال للتحقق من أية معلومة أو صورة أو مقطع فيديو.

المصدر: "رويترز" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية