وثائق سنودن تكشف عن قاعدة بريطانية سرية للتجسس في الشرق الأوسط

أخبار العالم

وثائق سنودن تكشف عن قاعدة بريطانية سرية للتجسس في الشرق الأوسطصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624990/

تشير الوثائق التي سربها الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إلى أن بريطانيا تدير قاعدة سرية في الشرق الأوسط تقوم بمراقبة الاتصالات في إطار "الحرب على الإرهاب".

تشير الوثائق التي سربها الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن إلى أن بريطانيا تدير قاعدة تجسس سرية في الشرق الأوسط تقوم بالتنصت على الاتصالات الهاتفية ومراقبة الرسائل الألكترونية.

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية يوم الجمعة 23 أغسطس/آب أن القاعدة، التي لم يحدد موقعها، تجمع المعلومات وترسلها إلى المركز الحكومي للاتصالات في بريطانيا، علما بأن وكالة الأمن القومي الأمريكية تستطيع الحصول على هذه المعلومات.

وتعتبر السلطات البريطانية القاعدة "عنصرا أساسيا" في "الحرب على الإرهاب" وتمارس دور منظومة إنذار مبكر عن الأخطار المحتملة في العالم.

هذا، ويعني نشر هذا المقال في "إندبندنت" توسيع نطاق وسائل الإعلام التي تنشر وثائق سنودن بعد تعرض صحيفة "غارديان" البريطانية للضغوط من قبل الحكومة التي طالبتها بمحو كافة الوثائق السرية المسربة.

وذكرت "إندبندنت" أن "غارديان" وافقت على تقييد نشر وثائق سنودن ومنع نشر أية وثائق تمس الأمن القومي البريطاني واضطرت إلى إتلاف جهاز كومبيوتر احتوى على نسخ من ملفات سنودن.

فيسبوك 12مليون