منظمة الهجرة الدولية: إقليم كردستان العراق فرض حصة يومية لدخول اللاجئين من سورية

أخبار العالم العربي

منظمة الهجرة الدولية: إقليم كردستان العراق فرض حصة يومية لدخول اللاجئين من سوريةاللاجئون السوريون يدخلون أراضي كردستان العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624696/

ذكر المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية جومبي عمري جومبي في بيان صدر يوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب أن سلطات إقليم كردستان العراق فرضت حصة يومية لدخول اللاجئين من سورية إلى أراضي الإقليم.

ذكر المتحدث باسم منظمة الهجرة الدولية جومبي عمري جومبي في بيان صدر يوم الثلاثاء 20 أغسطس/آب أن سلطات اقليم كردستان العراق فرضت حصة يومية لدخول اللاجئين من سورية الى أراضي الإقليم.

وقال المتحدث إن سلطات كردستان العراق ستسمح اليوم لثلاثة آلاف من اللاجئين بالدخول. وأضاف أنه تم فرض حصة مماثلة يوم أمس الاثنين، لكن السلطات سمحت في المساء لخمسة آلاف أخرى من اللاجئين بعبور الحدود.

وأشار جومبي إلى أن 70% من اللاجئين هم عائلات مع أطفال و10% كبار السن. من جانبها ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن نحو نصف عدد اللاجئين هم من الأطفال. وقالت المتحدثة باسم اليونيسف ماريكسي ميركادو إن "من بين الـ 4.8 ألف شخص الذين عبروا الحدود السورية ودخلوا أراضي كردستان العراق، ما لا يقل عن 2.1 ألف طفل، والكثير منهم دون سن الـ 12 سنة".

وتجدر الاشارة إلى أن كردستان العراق يشهد في الفترة الاخيرة تدفقا غير مسبوق من اللاجئين من سورية. وذكر دان مكنورتون المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين الذين دخلوا أراضي العراق منذ يوم الخميس الماضي بلغ نحو 30 ألف شخص، أغلبيتهم من الأكراد.

الصحفي العراقي يوسف كوت: هجوم الكتائب المتشددة على المناطق الكردية في سورية غير مبرر

قال الصحفي العراقي يوسف كوت لقناة "روسيا اليوم" إن المناطق الكردية في سورية ومنذ أكثر من عام تدار بشكل ذاتي ولا تتواجد فيها القوات الحكومية، وبالتالي فان هجوم الكتائب المتشددة على تلك المناطق غير مبرر.

وأكد أن وحدات حماية الشعب الكردي تحمل على عاتقها حماية كل المكونات المتعايشة في تلك المناطق من أكراد وعرب وغيرهم.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم