الإمارات العربية تهتم بصواريخ روسية مضادة للسفن

الإمارات العربية تهتم بصواريخ روسية مضادة للسفن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624569/

أفادت وكالة" Jane's " يوم 19 أغسطس/آب أن دولة الإمارات العربية المتحدة أبدت اهتماما بالصواريخ الروسية المضادة للسفن والرادارات من طراز "إكس – 31".

أفادت وكالة" Jane's " الاثنين 19 أغسطس/آب نقلا عن التقرير السنوي الصادر عن شركة "أسلحة الصواريخ التكتيكية" الروسية أن دولة الإمارات العربية المتحدة أبدت اهتماما بالصواريخ الروسية المضادة للسفن والرادارات من طراز "إكس – 31".

وجاء في التقرير أن الإمارات العربية يمكن أن توقع مع الشركة اتفاقية تقديم معلومات عن الصواريخ من طراز " إكس – 31 آ " و" إكس – 31 بي" بما في ذلك سعرها ومواصفاتها الفنية.

وتذكر الوكالة أن السعر المحتمل لاتفاقية شراء الصواريخ يقدر بـ 14 مليون دولار أما موعد تنفيذها فسيكون في عامي 2014 – 2015. ولم تذكر أية تفاصيل أخرى بهذا الشأن.

وتشير الوكالة إلى أنه يمكن استخدام صواريخ "إكس – 31" في الطائرات الحربية غير الروسية الصنع. وقد أعدت شركة "أسلحة الصواريخ التكتيكية"  لشركة "روس أوبورون أكسبورت" الروسية لتصدير الأسلحة تقريرا عن احتمال نصب صاروخ "إكس – 31" في طائرة "رافائيل" الفرنسية التي تنوي الهند شراءها والتي تشارك في مناقصة شراء الطائرات الحربية المطروحة في الإمارات العربية.

وكانت مجلة " TTU " الفرنسية قد أفادت في وقت سابق بأن شركة " Dassault " الفرنسية بدأت محادثات مع شركة "أسلحة الصواريخ التكتيكية" الروسية في موضوع نصب  صواريخ "إكس – 31" ضمن اسلحة المقاتلة "رافائيل" التي يتوقع أن تصدر فيما بعد إلى الهند.

يذكر أن صواريخ "إكس – 31"  لا تزال قيد الخدمة في الجيش الروسي منذ عام 1989 . وإنها تخصص لتدمير سفن تبلغ حمولتها 4.5 طن. ويزود هذا الصاروخ برأس راداري إيجابي موجه ذاتيا يمكن ان يدمر أهدافا على مدى حتى 70 كيلومترا. أما صاروخ " إكس – 31 بي" فهو  صاروخ مضاد للرادارات يزود برأس راداري سلبي موجه ذاتيا.

المصدر: وكالات