معرض"ماكس" الدولي للطيران سيحطم الرقم القياسي من حيث عدد المشاركين

العلوم والتكنولوجيا

معرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624544/

أفاد مديرعام شركة "أفياصالون" الروسية للمعارض الجوية ألكسندر يليزاروف يوم 19 أغسطس/ آب بأن برنامج معرض "ماكس – 2013" للطيران والفضاء سيحطم الرقم القياسي من حيث عدد المشاركين.

أفاد مديرعام شركة "أفياصالون" الروسية للمعارض الجوية ألكسندر يليزاروف يوم 19 أغسطس/ آب بأن برنامج معرض "ماكس – 2013"  للطيران والفضاء  سيحطم الرقم القياسي من حيث عدد المشاركين.

وبحسب قوله فإن 44 بلدا ستعرض منتجاتها في المعرض مما يزيد بـ 4 بلدان عما كان عليه في معرض عام 2011. وأضاف قائلا:" إن الشركات الروسية ستكون لها حصة الأسد من حيث عدد المشاركين في المعرض".

وذكر يليزاروف أن من بين الطائرات التي ستعرض طائرة "سوبرجيت" المدنية ومقاتلة "سو- 35" ومقاتلة الجيل الخامس من طراز "باك – أف آ/تي 50 ". وأبرز يليزاروف بين الطائرات الأجنبية طائرة الركاب الأوروبية " آ – 380" بصفتها أضخم طائرة مدنية في العالم. وقال إن فرق الطيارين ستستعرض الألعاب البهلوانية في سماء ضواحي موسكو. وبين الفرق المشاركة فرق "الخطاطيف" و"فرسان روسيا" و"صقور روسيا" و"الروس" و"النسور" الروسية وفريق "نحل البلطيق" اللاتفي وفريق من الطيارين الصينيين.

يذكر أن معرض "ماكس – 2013" للطيران والفضاء سيقام في الفترة ما بين 27 أغسطس/آب إلى 1 سبتمبر/أيلول في مطار مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء