السلطة الفلسطينية توقع مع امريكا على اتفاقية دعم مالي بقيمة 148 مليون دولار

مال وأعمال

السلطة الفلسطينية توقع مع امريكا على اتفاقية دعم مالي بقيمة 148 مليون دولارالحمد الله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624474/

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مع القنصل الأمريكي العام في رام الله مايكل راتني الأحد 18 اغسطس/آب اتفاقية تحويل دعم مالي لموازنة السلطة الوطنية بقيمة 148 مليون دولار.

وقع رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مع الحكومة الأميركية ممثلة بالقنصل الأميركي العام في رام الله مايكل راتني صباح الأحد 18 اغسطس/آب اتفاقية تحويل دعم مالي لموازنة السلطة الوطنية بقيمة 148 مليون دولار.

وأشاد الحمد الله خلال التوقيع بالدعم المستمر الذي تقدمه الولايات المتحدة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن "هذا الدعم يُساهم في تمكين مؤسسات دولة فلسطين من تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين ورعاية مصالحهم".

من جانبه، أكد راتني التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وجهود رئيس الوزراء وحكومته بالنهوض بمؤسسات الدولة قائلا ان "هذه المساعدات هي دليل على مدى التزام الولايات المتحدة بدعم الاقتصاد الفلسطيني والشعب الفلسطيني".

هذا وقدمت الولايات المتحدة للسلطة الفلسطينة منذ عام 1994 ما يزيد على 4.3 مليار دولار، توزعت في قطاعات مختلفة كالتعليم والصحة والمساعدات الإنسانية والموارد المائية والبنية التحتية، بالاضافة الى دعم القطاع الخاص وبرامج أخرى.

هذا واعتبر المحلل السياسي مهند عبد الحميد في حديث لـ"روسيا اليوم" من رام الله ان "المساعدة الأمريكية هي دعم للسلطة واجهزة الأمن (...) وتأتي في سياق الموائمة مع الشروط الاسرائيلية ولي ذراع السلطة والقيادة الفلسطينية باتجاه قبولها او الاقتراب منها على الأقل".

المصدر: "وفا"

توتير RTarabic