المحكمة الاسرائيلية العليا ترفض دعوى اهالي اسرائيليين مقتولين لمنع الافراج عن 26 فلسطينيا

أخبار العالم العربي

المحكمة الاسرائيلية العليا ترفض دعوى اهالي اسرائيليين مقتولين لمنع الافراج عن 26 فلسطينيااهالي اسرائيليين مقتولين يتظاهرون احتجاجا على قرار الافراج عن الفلسطينيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/624003/

رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا دعوى تقدم بها مواطنون إسرائيليون للطعن في قرار الحكومة القاضي بإطلاق سراح 26 أسيرا فلسطينيا ليلة الثلاثاء 13 اغسطس/آب.

ردت المحكمة الإسرائيلية العليا نهائيا وبالاجماع التماسا قدمته منظمة "ألموغ" الإسرائيلية التي تمثل أهالي الإسرائيليين الذين قتلوا في عمليات نفذها الأسرى الفلسطينيون الـ26 المزمع الإفراج عنهم عند منتصف ليلة الثلاثاء 13 اغسطس/آب، ردت التماسهم بمنع الافراج عنهم.

وكان أقارب اسرائيليين قتلهم بعض السجناء الفلسطينيين قد طالبوا من المحكمة منع الافراج عنهم الذي قد يبدأ مساء اليوم الثلاثاء، الا ان المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة قضت بأن الحكومة الاسرائيلية مخولة بالافراج عن سجناء محتجزين منذ وقت طويل، رافضة إدعاء المنظمة المذكورة بأن طاقما من وزراء الحكومة لا يمكنه اتخاذ قرار بالإفراج عن الأسرى، وأن هناك حاجة لإجراء تشريعي في الكنيست لسن قانون بهذا الخصوص، أو أن يتم اتخاذ القرار من قبل الحكومة بكامل أعضائها.

ونشرت اسرائيل في وقت سابق قائمة بأسماء الأسرى الـ 26 الذين من المقرر الافراج عنهم هذه الليلة. من بينهم 14 أسيرا من قطاع غزة و12 من الضفة الغربية، ولا يوجد احد منهم من القدس أو من داخل اسرائيل. وتم اعتقالهم جميعا في فترة ما قبل توقيع اتفاق اوسلو عام 1993، إلا واحدا اعتقل في عام 2001.

وأثار قرار الافراج عنهم تنديدا من قبل أسر ضحايا الهجمات الصاروخية الفلسطينية على اراضي اسرائيل، ومن بعض الساسة المتشددين الاسرائيليين.

افادة مراسلينا في رام الله والقدس وغزة:

 

الأزمة اليمنية