تركيا تنفي احتجاز المطرانين المخطوفين في أراضيها

أخبار العالم العربي

تركيا تنفي احتجاز المطرانين المخطوفين في أراضيهاصفحة بطريركية أنطاكية على موقع "فايسبوك"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623843/

نفت وزارة الخارجية التركية الاثنين 12 أغسطس/آب الأنباء التي تحدثت عن احتجاز مطرانين سوريين مخطوفين في أراضيها.

نفت وزارة الخارجية التركية الاثنين 12 أغسطس/آب الأنباء التي تحدثت عن احتجاز مطرانين سوريين مخطوفين في أراضيها.

واختطف مجهولون المطران بولس اليازجي مطران حلب للروم الأرثوذكس والمطران مار غريغوريوس يوحنا إبراهيم مطران حلب للسريان الأرثوذكس يوم 22 أبريل/نيسان عندما كانا عائدين من منطقة حدودية بمهمة إنسانية. واقتاد المسلحون المطرانين الى جهة مجهولة بعد قتل سائق سيارتهما، ويعتقد أقارب المخطوفين أنهما بقبضة المعارضة السورية في الأراضي التركية.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان: "إن هذه المزاعم غير واقعية تماما. ومن الواضح أنها تخدم مصالح بعض الأوساط وتستهدف وضع تركيا في موقف حرج".

وشددت الوزارة على أن أنقرة تتمنى إطلاق سراح المطرانين في أسرع وقت ممكن، وتبذل الجهود القصوى لتحقيق هذا الهدف. وأضافت أن دائرة الجهود التركية في هذا المجال محدودة للأسف، لأنه عملية الاختطاف جرت خارج الأراضي التركية.

تظاهرات ضد الجهاديين في شمال سورية للمطالبة بإطلاق راهب ايطالي

تشهد مدينة الرقة في شمال سورية تظاهرات ضد جهاديين مرتبطين بتنظيم "القاعدة" للمطالبة بإطلاق "مئات" المحتجزين، بينهم راهب ايطالي يسوعي، بحسب ما أفاد به ناشطون معارضون يوم الاثنين.

وتأتي التظاهرات بعد نحو أسبوعين من فقدان الاتصال بالأب اليسوعي باولو دالوليو على إثر ذهابه للقاء قادة لـ"الدولة الاسلامية في العراق والشام" نهاية يوليو/ تموز ، للمطالبة بالإفراج عن ناشطين تحتجزهم.

وذكر الناشطون أن التظاهرات في الرقة تخرج يوميا منذ أسبوعين وتطالب بالإفراج عن مئات المعتقلين والمختطفين والمختفين في معتقلات وسجون "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، على رأسهم "داعية السلام وصديق المعارضة السورية الأب باولو دالوليو".

المصدر:" hurriyet daily news" + "أ.ف.ب"

الأزمة اليمنية