كوريا الجنوبية ستسدد تعويضات بقيمة 250 مليون دولار الى شركات مجمع كيسونغ الصناعي

مال وأعمال

كوريا الجنوبية ستسدد تعويضات بقيمة 250 مليون دولار الى شركات مجمع كيسونغ الصناعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623342/

قال المتحدث باسم وزارة إعادة التوحيد الكورية الجنوبية كيم هيونغ سوك الخميس 7 أغسطس/آب، إن سلطات كوريا الجنوبية ستسدد تعويضات بقيمة 250 مليون دولار الى الشركات التي تم إغلاقها في مجمع كيسونغ الصناعي نتيجة ارتفاع حدة التوتر بسبب فشل المباحثات بين سيئول وبيونغ يانغ.

قال المتحدث باسم وزارة إعادة التوحيد الكورية الجنوبية كيم هيونغ سوك الخميس 7 أغسطس/آب، إن سلطات كوريا الجنوبية ستسدد تعويضات بقيمة 250 مليون دولار الى الشركات التي تم إغلاقها في مجمع "كيسونغ" الصناعي نتيجة ارتفاع حدة التوتر بسبب فشل المباحثات بين سيئول وبيونغ يانغ.

وكان ممثلون عن الشركات الـ123 المغلقة قد خرجوا في مسيرة يوم الأربعاء مطالبين سلطات الكوريتين بتجاوز الخلافات. وأطلق المشاركون في المسيرة على مجمع "كيسونغ" اسم "رمز السلام".

ودعت بيونغ يانغ سيول 7 أغسطس/آب، الى عقد دورة السابعة لاستئناف المباحثات الثنائية. وقد أعلنت كوريا الجنوبية من جانبها قبول الاقتراح.

وجدير بالذكر أن مجمع "كيسونغ" الصناعي بني في عام 2004، وكان يعمل فيه حوالي 53 ألف كوري شمالي في 126 مصنعا كوريا جنوبيا، وهو مصدر هام للعملة الصعبة لكوريا الشمالية. وأغلق بسبب التوتر الشديد، الذي شهدته شبه الجزيرة الكورية إثر تجربة نووية أجرتها بيونغ يانغ وتشديد العقوبات الدولية عليها والمناورات الأمريكية الكورية الجنوبية المشتركة.

 المصدر: وكالات