ماذا يقف وراء التصعيد الجديد في سورية؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622791/

أكد الناطق باسم "الجيش السوري الحر" في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن المعارضة المسلحة كثفت في الأيام الأخيرة من عملياتها وأنها حصلت على أسلحة نوعية جديدة أفضل مما كانت تستعملها في الماضي. وفي الحديث نفسه للقناة لفت المحلل السياسي حسام شعيب إلى أن سورية فعلا تشهد حاليا تصعيدا من قبل المجموعات المسلحة، الأمر الذي يعتبر دليلا على أن هناك قرارا مشتركا بهذا الشأن من قبل الجماعات المسلحة والدول التي تدعمها من الخارج.

أكد مدير المكتب الإعلامي لـ"الجيش السوري الحر" محمد الفاتح في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 1 أغسطس/آب من أنطاكية التركية أن المعارضة المسلحة كثفت في الايام الأخيرة من عملياتها العسكرية، وأنها حصلت على أسلحة نوعية جديدة أفضل مما كانت تستعملها في الماضي.

واعترف الفاتح أن الجيش الحر في الحقيقة خسر بعض المناطق التي كان يسيطر عليها، لكنه في الوقت ذاته أشار إلى أن المعارضة المسلحة كسبت عددا من المناطق الأخرى.

وفي الحديث نفسه للقناة،ولكن من دمشق، لفت المحلل السياسي حسام شعيب إلى أن سورية فعلا تشهد حاليا تصعيدا من قبل المجموعات المسلحة، الأمر الذي يعتبر دليلا على أن هناك قرارا مشتركا بهذا الشأن اتخذه ما يسمى بـ "الجيش الحر" وغيره من الجماعات المسلحة والدول التي تدعمها من الخارج.

واتهم شعيب المعارضة المسلحة بأنها لا تفرق بين الأهداف المدنية والعسكرية عندما توجه ضرباتها.

للمزيد يمكن مشاهدة شريط الفيديو