البدء بصنع غواصة نووية روسية ثالثة متعددة المهام من طراز "ياسان"

أخبار روسيا

البدء بصنع غواصة نووية روسية ثالثة متعددة المهام من طراز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622289/

باشرت شركة "سيفماش" الروسية لصناعة السفن يوم 26 يوليو/تموز بصنع غواصة نووية متعددة المهام من طراز " ياسان" أطلقت عليها تسمية "نوفوسيبيرسك" بصفتها غواصة ثالثة من هذا الطراز.

باشرت شركة "سيفماش" الروسية لصناعة السفن يوم 26 يوليو/تموز بصنع غواصة نووية متعددة المهام من طراز " ياسان" أطلقت عليها تسمية "نوفوسيبيرسك" بصفتها غواصة ثالثة من هذا الطراز. وأفاد الموقع الإكتروني الرئيسي للبحرية الروسية على شبكة الإنترنت بأن دميتري روغوزين نائب رئيس الوزراء الروسي وقائد سلاح البحرية الروسي الأميرال فيكتور تشيركوف شاركا في مراسم بدء صنع الغواصة.

هذا وبدأ في يونيو/حزيران الماضي الاختبار الحكومي للغواصة القائدة التابعة لمشروع "ياسان" والمعروفة بـ"سيفيرودفينسك". ومن المتوقع أن تسلّم الغواصة لسلاح البحرية الروسية في ديسمبر/كانون الأول القادم. أما الغواصة الثانية "قازان"من مشروع "ياسان"  فبدأ صنعها في يوليو/تموز عام 2009. ولا تزال قيد البناء.

وتنوي وزارة الدفاع الروسية بموجب برنامج التسليح الحصول على 7 غواصات نووية حديثة متعددة المهام.

يذكر أن حمولة  الغواصات من طراز "ياسان" تبلغ 13.8 ألف طن. وتبلغ سرعتها 30 عقدة بحرية. وبوسعها الغطس إلى عمق 600 متر والبقاء تحت الماء فترة 100 يوم. ويتألف طاقم الغواصة من 90 فردا، بمن فيهم 32 ضابطا. وتجهز الغواصات بأجهزة الطوربيد من عيار 533 ميليمترا، ومنصات لإطلااق الصواريخ المجنحة من طراز "أونيكس" و"كاليبر".

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة