إعداد مشروع قانون أمريكي يهدد بفرض عقوبات على أي بلد يمنح سنودن اللجوء

أخبار العالم

إعداد مشروع قانون أمريكي يهدد بفرض عقوبات على أي بلد يمنح سنودن اللجوءاحتجاج في موسكو دفاعا عن سنودن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622264/

أعدت إحدى لجان مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يهدد بفرض عقوبات على روسيا أو أي بلد آخر يمنح حق اللجوء للموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن. من جانبه جدد رئيس نيكاراغوا التي أعلنت عن استعدادها لاستضافة سنودن، في حديث خاص لقناة "RT" موقفه بهذا الشأن.

أعدت إحدى لجان مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يهدد بفرض عقوبات على روسيا أو أي بلد آخر يمنح حق اللجوء للموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن.

وقدم المشروع عضو مجلس الشيوخ الجمهوري ليندسي غراهام، الذي دعا سابقا إلى مقاطعة الألعاب الأولمبية المقبلة في مدينة سوتشي الروسية.

ويلزم مشروع القانون المذكور وزير الخارجية الأمريكي بالتشاور مع اللجان المعنية في الكونغرس حول احتمال فرض عقوبات على أي بلد يمنح اللجوء للموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية. وقد تشمل العقوبات إلغاء أو تعليق الامتيازات التجارية مع هذه البلدان.

يذكر أن كلا من نيكاراغوا وفنزويلا والإكوادور أعلنت استعدادها لتقديم اللجوء لسنودن.  

رئيس نيكاراغوا يجدد موقفه من قضية سنودن

وفي حديث خاص لقناة "RT" جدد رئيس نيكاراغوا دانييل أورتيغا موقفه من قضية سنودن.

وقال أورتيغا: "أعتقد أن التهديدات، التي تطلقها الولايات المتحدة، تعمل ضدها. أمر مضحك عندما تهدد قوة عالمية مثل الولايات المتحدة شابا يبلغ عمره 29 عاما امتلك الشجاعة ليقول الحقيقة عما يخالف مبادئه بعد أن أدرك الفرق بين الاستخبارات وانتهاك القوانين، الذي لا علاقة له بمكافحة الإرهاب والدفاع عن المصالح القومية".

وأضاف رئيس نيكاراغوا: "أدرك أيضا أن هذا جنون، وهذا الأمر غير عادي! لا أقصد أن الولايات المتحدة تضغط على الأوروبيين فهم لديهم أهداف مشتركة فيما يتعلق بالهيمنة على الساحة الدولية ومحاكمة جميع الشعوب".

 

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"