ديفيد كاميرون يدعو محركات البحث إلى حظر المواقع الإباحية في بريطانيا ويلوح بالمساءلة القانونية

متفرقات

ديفيد كاميرون يدعو محركات البحث إلى حظر المواقع الإباحية في بريطانيا ويلوح بالمساءلة القانونية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621934/

دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون شركات تزويد خدمات الإنترنت لمحركات البحث العالمية مثل "غوغل" و"ياهو" وغيرهما إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف انتشار الأفلام الإباحية من خلال المواقع المخصصة لذلك في بريطانيا. كما حذر من اتخاذ "إجراءات قسرية" عبر تغيير القوانين السارية.

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون من اتخاذ إجراءات "قسرية" إزاء شركات تزويد خدمات الإنترنت، في حال عدم التزامها بحظر مواقع إباحية من خلال محركات البحث العالمية مثل "غوغل" و"ياهو" وغيرهما، مشيرا إلى ما وصفه بالواجب الأخلاقي الذي يحتم على هذه الشركات الكبيرة اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك.

هذا ودعا كاميرون تلك الشركات إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل حلول شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم. كما سيتم حظر تصفح هذه المواقع على الأسر البريطانية إلا إذا أبدت تلك الأسر رغبة بتصفح مثل هذه المواقع.

كما حذر رئيس الوزراء البريطاني من اتخاذ "إجراءات قسرية" عبر تغيير القوانين السارية، داعيا إلى إنشاء لائحة سوداء تضم أسماء المواقع "المثيرة"، مما سيؤدي إلى فشل البحث عن المواقع الإباحية في بريطانيا.

ويرى كاميرون أن مهلة الشهرين التي منحها مدة كافية لتنفيذ التعليمات الجديدة. ونقلت وسائل إعلام محلية يوم 22 يوليو/تموز، عن كاميرون قوله: "نحن نبت باتخاذ إجراءات تشريعية لتنفيذ هذا المطلب".

كما شدد كاميرون على أنه لا يدعو إلى اتخاذ هذه الإجراءات كواعظ أخلاقي أو بهدف إثارة المخاوف، بل انطلاقا من شعوره بأنه سياسي وأب، وبأنه "آن الأوان لاتخاذ الإجراءات الضرورية لحظر المواقع الإباحية"، مؤكدا أن "الأمر يتعلق قبل كل شيء بحماية الأطفال وبراءتهم".