مراسلنا: 50 قتيلا و150 جريحا في سلسلة تفجيرات هزت العراق

أخبار العالم العربي

مراسلنا: 50 قتيلا و150 جريحا في سلسلة تفجيرات هزت العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621736/

افاد مراسلنا في بغداد بأن حصيلة ضحايا التفجيرات في العراق يوم السبت 20 يوليو/تموز ما تزال في ارتفاع، اذ تشير المعلومات الاولية بأن اعداد القتلى وصلت الى حوالي 50 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى 150 على الأقل.

افاد مراسلنا في بغداد بأن حصيلة ضحايا التفجيرات في العراق يوم السبت 20 يوليو/تموز ما تزال في ارتفاع، اذ تشير المعلومات الاولية بأن اعداد القتلى وصلت الى حوالي 50 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى 150 على الأقل، وذلك نتيجة قوة التفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة من العراق، حيث تعرضت العاصمة بغداد لوحدها الى 7 هجمات بسيارات مفخخة.

وقالت وكالة "رويترز" في وقت سابق انه قتل 30 شخصا على الأقل في حصيلة غير نهائية واصيب العشرات في سلسلة تفجيرات تسببت بها خمس سيارات ملغومة في أحياء يغلب الشيعة على سكانها بالعاصمة العراقية بغداد يوم السبت 20 يوليو/تموز.

من جانبها قالت "أسوشيتد برس" ان 30 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرات بسيارات مفخخة تركت في شوارع تجارية مزدحمة من العاصمة بغداد في أحياء الكرادة والبياع والشرطة والطوبجي والزعفرانية.

الى ذلك قال مصدر أمني في محافظة نينوى السبت أنه قتل شخص واحد واصيب 24 آخرون، بينهم سبعة جنود وامرأة، في تفجير انتحاري استهدف احد المقرات العسكرية جنوب شرقي الموصل.

وذكر المصدر ان "انتحاريا يقود سيارة مفخخة، قام بتفجيرها مساء اليوم مستهدفا مقر سرية تابعة للجيش العراقي في حي سومر جنوب شرقي الموصل، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة 24 آخرين، بينهم سبعة جنود، في حصيلة أولية قابلة للزيادة من جراء شدة الانفجار".

افادة مراسلنا في بغداد:

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية