الرئاسة الروسية بشأن سنودن: روسيا لم تسلم أحدا أبدا

أخبار روسيا

الرئاسة الروسية بشأن سنودن: روسيا لم تسلم أحدا أبداصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621665/

اعلن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعليقا على قضية ادوارد سنودن الموظف السابق في المخابرات الامريكية الموجود حاليا في روسيا والذي تطالب الولايات المتحدة بتسليمه، اعلن الناطق ان روسيا لم تسلم أحدا لأي احد في الماضي، ولا تقوم حاليا بذلك.

اعلن دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة 19 يوليو/تموز، تعليقا على قضية ادوارد سنودن الموظف السابق في المخابرات الامريكية الموجود حاليا في روسيا والذي تطالب الولايات المتحدة بتسليمه، اعلن الناطق ان روسيا لم تسلم أحدا لأي احد في الماضي، ولا تقوم حاليا بذلك.

واشار بيسكوف الى ان روسيا ليست من خلق قضية سنودن وما ترتب عليها من الاوضاع. وأكد ان الموقف الروسي الذي كان قد افصح عنه الرئيس فلاديمير بوتين لم يتغير. وقال ان "روسيا لم تسلم أحدا الى أي جهة كانت أبدا، ولا تقوم بذلك حاليا. ولكن من غير المسموح ان يمارس أحد، بما في ذلك سنودن، اي نشاط من شأنه ان يضر بالعلاقات الروسية الامريكية".

واكد بيسكوف ان طلب سنودن منحه الجنسية الروسية، إن تقدم به، سيتم النظر فيه مثلما يتم النظر في اي طلب للحصول على الجنسية من أي شخص آخر. واشار مع ذلك الى انه ليست لديه اي معلومات عن نية سنودن طلب الجنسية.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة