مقتل 15 شخصا وجرح آخرين في هجمات استهدفت دور عبادة ومناطق اخرى في العراق

أخبار العالم العربي

مقتل 15 شخصا وجرح آخرين في هجمات استهدفت دور عبادة ومناطق اخرى في العراق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621596/

قتل 15 شخصا على الاقل وأصيب آخرون في هجمات استهدفت دور عبادة ودورية للشرطة في مناطق متفرقة في العراق مساء الخميس 18 يوليو/ تموز.

قتل 15 شخصا على الاقل وأصيب آخرون في هجمات استهدفت أماكن للعبادة ودورية للشرطة في مناطق متفرقة في العراق مساء الخميس 18 يوليو/ تموز.

وأفاد مصدر في الشرطة العراقية، ان 3 أشخاص قتلوا وأصيب 10 آخرون بتفجير استهدف جامع في حي الموظفين بقضاء المحمودية جنوب بغداد. وبين المصدر ان الهجوم كان بعبوة ناسفة واستهدف المصلين اثناء خروجهم من صلاة العشاء.

وفي قضاء الاسكندرية قتل شرطي واصيب مدني في هجوم انتحاري استهدف حسينية الخميس. وبين مصدر أمني ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، الخميس على شرطي حاول منعه من استهداف حسينية في القرية العصرية بالقضاء الوقع جنوب بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال واصابة مدني صادف مروره لحظة التفجير.

وفي منطقة جرف النداف جنوبي بغداد قتل جنديان وأصيب 7 آخرون بتفجير بعبوتين ناسفتين استهدف دوريتهم.

وفي ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة قتل 3 شبان واصيب اربعة بجروح بانفجار عبوة ناسفة، وفق ما ذكره ضابط برتبة لوكالة "فرانس برس".

وفي محافظة صلاح الدين، قتل مزارعان هم رجل وزوجته بانفجار عبوة الصقت بسيارتهما خلال توجههما الى حقل قريب من منزلهما في الدجيل، بينما قتل مزارع ثالث بايدي مسلحين في قضاء بلد، وفقا لمصادر امنية وطبية.

كما قال ضابط في الشرطة ان مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في حي الرسالة وسط ناحية الرياض في كركوك "واطلقوا النار من اسلحة رشاشة باتجاه امرأة ما اسفر عن مقتلها في الحال".

المصدر: وكالات