كيلو: الائتلاف السوري يرغب في تشكيل مجلس تنفيذي لإعادة تنظيم المعارضة

أخبار العالم العربي

كيلو: الائتلاف السوري يرغب في تشكيل مجلس تنفيذي لإعادة تنظيم المعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621277/

كشف عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض ميشيل كيلو عن رغبة الائتلاف في إنشاء مجلس تنفيذي من عشرة أعضاء بهدف إعادة تنظيم فصائل المعارضة المختلفة في جيش منظم يتمتع بالتمويل اللائق ويس

كشف عضو "الائتلاف الوطني السوري المعارض" ميشيل كيلو عن رغبة "الائتلاف" في إنشاء مجلس تنفيذي من عشرة أعضاء بهدف إعادة تنظيم فصائل المعارضة المختلفة في جيش منظم يتمتع بالتمويل اللائق ويستعمل أسلحة مناسبة.

وأشار كيلو يوم 15 يوليو/تموز إلى أن "الائتلاف" يسعى إلى انتخاب المجلس التنفيذي خلال انعقاد "جمعيته العمومية" الشهر القادم، مضيفاً أن أعضاءه سيعملون كأنهم وزراء وسيتمركزون داخل مناطق خاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة في سورية وفي مناطق حدودية.

وأوضح كيلو أنه "سيكون هناك جهاز بيروقراطي مرتبط بمصالح السوريين ومستقل عن الرئيس وقيادة الائتلاف".

وأكد كيلو أن "الجيش السوري الحر هو تعبير عن رغبة وليس جيشاً حقيقياً" مضيفا انه يجب دمج الضباط السابقين بالجيش السوري والذين يجلسون بلا عمل في الأردن وتركيا في الهيكل الجديد المقرر. وتابع "يجب إعادة تنظيمه واعادة هيكلته بقيادة حقيقية وانضباط." وأضاف المعارض أن "الائتلاف" يعمل من أجل انشاء بنك أو وزارة مالية فعلية لنقل الاموال الواردة من السوريين في الشتات بطريقة أكثر تنظيما.

وأضاف انه سيكون بالإمكان ايضا وضع ميزانية من الاموال الناجمة عن الانشطة الاقتصادية في مناطق المعارضة، موضحا أن هذه الانشطة قد تدر عائدا يتراوح بين خمسة مليارات وسبعة مليارات دولار سنوياً. وأكد كيلو أنه في حال "استطعنا تحقيق هذا فسيكون مصدرا للتمويل وسيتيح لنا امكانية ان نكون أكثر استقلالا عن الدول العربية".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية