كيري يزور الأردن لبحث عملية السلام والملفين السوري والمصري

أخبار العالم العربي

كيري يزور الأردن لبحث عملية السلام والملفين السوري والمصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621271/

التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في عمان بنظيره الأردني ناصر جودة وبحث معه العلاقات الثنائية بالاضافة الى التطورات في المنطقة والملفين السوري والفلسطيني.

التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بنظيره الأردني ناصر جودة وبحث معه العلاقات الثنائية بالاضافة الى التطورات الأخيرة في المنطقة والملفين السوري والفلسطيني.

ووصل كيري اليوم 16 يوليو/تموز إلى الأردن لمناقشة عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث سيلتقي مع وفد من جامعة الدول العربية لاطلاعهم على الجهود الرامية الى استئناف المفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية وسيناقش معهم الاوضاع في سورية ومصر.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية أن كيري سيلتقي الوفد الوزاري العربي الذي شكل بقرار القمة العربية الأخيرة في الدوحة ويضم قطر رئيسا وعضوية كل من فلسطين والأردن ومصر والمغرب والسعودية، بالإضافة الى الأمين العام للجامعة نبيل العربي.

بدورها قالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جنيفر ساكي ان كيري سيلتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أيضاً في عمان لاستئناف المحادثات بشأن عملية السلام والعودة الى المفاوضات، ولم تعلن ساكي عن وجود زيارة مقررة لكيري الى اسرائيل. وسيجتمع كيري بعباس على طاولة العشاء.

ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية التعليق على اقتراب موعد استئناف محادثات السلام مضيفة أن "الوزير لن يعود للمنطقة اذا لم يشعر انه توجد فرصة لاتخاذ خطوات للأمام".

وكانت مصادر دبلوماسية غربية قد تحدثت أن كيري يحمل معه "رمزة حوافز" للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للعودة الى المفاوضات.

وذكرت المصادر أن وزير الخارجية الأمريكي سيعرض على الرئيس الفلسطيني خلال لقائهما في عمان اقتراحات للفلسطينيين بشأن درجة تجميد البناء الاستيطاني وشكله، وشكل إطلاق سراح المعتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو وعددهم 104 أسرى والخطة الاقتصادية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام