قصف واشتباكات في مناطق سورية عديدة

أخبار العالم العربي

قصف واشتباكات في مناطق سورية عديدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621240/

أفاد مراسلنا في سورية بوقوع اشتباكات في ريف دمشق وسقوط قذائف صاروخية قرب محطة لوقود الشرطة في حي تشرين، ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية.

أفاد مراسلنا بوقوع اشتباكات في ريف دمشق وسقوط قذائف صاروخية قرب محطة لوقود الشرطة في حي تشرين، ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية.

وقال مراسلنا إنه تم تدمير 3 مستودعات للذخيرة، منها مستودع لصواريخ حرارية مضادة للدروع في مزارع دوما بريف دمشق. وتابع أنه جرت اشتباكات عنيفة في بلدتي البحارية والقاسمية في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

كما أدى سقوط قذيفة هاون على مركز خدمات في حي مساكن برزة ، حسب المراسل، إلى إصابة 25 مدنيا.

وقال مراسلنا إن أحياء القرابيص والقصور والخالدية وباب هود وجورة الشياح في حمص شهدت تقدما للجيش السوري، مع تراجع لمقاتلي المعارضة . منوها بأن مدفعية الجيش ضربت معسكرا لمقاتلي المعارضة في تلبيسة ودمّرت مستودعات ومقار للمسلحين في الرستن وكيسين.

وفي حلب جرت اشتباكات عنيفة في محيط حيي الشيخ مقصود والشيخ سعيد، ودمّر القصف المدفعي للجيش السوري مقرات لمقاتلي المعارضة هناك. كما تجددت الاشتباكات، حسب المراسل، بين مجموعات من "جبهة النصرة" ووحدات من الجيش في الريف الشمالي لحلب ضمن محاور حريتان وعندان ومنّغ، وسقط عدد من مقاتلي المعارضة في مزارع خان العسل وكفرناها. إضافة إلى استهداف الجيش لعدد من مواقع مقاتلي المعارضة في بستان القصر والصاخور وبني زيد.

من جهة أخرى أفاد ناشطون بأن الطيران الحربي نفذ غارة على أطراف مدينة البوكمال بريف دير الزور. وبحسب نشطاء في محافظة إدلب قتل 4 مدنيين من بلدة حاس وجرح آخرون نتيجة إصابة حافلة كانت تقل موظفين متوجهين إلى  ادلب بقذيفة أطلقتها القوات النظامية عند مركز الحبوب في معرة النعمان.

وقال الناشطون ايضا إن قرية الحوايس وقرى أخرى في شمال ناحية الحمرا تعرضت لقصف من القوات النظامية، كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية على الطريق الواصل بن مدينة السقيلبية وقلعة المضيق، إثر محاولة المقاتلين زرع عبوات ناسفة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية