فرنسا بطلة لمونديال تركيا للشباب 2013 .. والعراق رابعاً

الرياضة

فرنسا بطلة لمونديال تركيا للشباب 2013 .. والعراق رابعاً
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621094/

أحرز المنتخب الفرنسي لقب بطل كأس العالم لكرة القدم 2013 للشباب (تحت سن 20 عاماً) التي استضافتها تركيا، على حساب نظيره الأوروغواياني بفوزه عليه بركلات الترجيح (4-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما السبت 13 يوليو/تموز، على إستاد "تورك تيليكوم اَرينا"، بينما حل العراق في المركز الرابع.

أحرز المنتخب الفرنسي لقب بطل كأس العالم لكرة القدم 2013 للشباب (تحت سن 20 عاماً) التي استضافتها تركيا، على حساب نظيره الأوروغواياني بفوزه عليه بركلات الترجيح (4-1) بعدما تعادلا سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية التي جرت بينهما السبت 13 يوليو/تموز، على إستاد "تورك تيليكوم اَرينا"، بينما حل العراق في المركز الرابع.

ويعود الفضل الكبير في فوز "الديوك" الفرنسية، لحارس مرماهم المتألق ألفونس أريولا الذي تصدى لركلتين من ركلات الترجيح التي لجأ المنتخبان إليها بعد تعادلهما من دون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي للقاء.

وتوجت فرنسا لأول مرة في تاريخها بلقب بطلة مونديال العالم للشباب (تحت سن 20 عاماً)، في حين أخفقت الأوروغواي في تحقيق هذا الإنجاز حتى الآن.

أما في مباراة تحديد المركز الثالث، فقد خسر المنتخب العراقي أمام نظيره الغاني بثلاثة أهداف من دون رد، وفشل في الحصول على الميداليات البرونزية.