ارتفاع عدد القتلى في العراق الى 47 شخصا بينهم 38 بهجوم انتحاري في كركوك

أخبار العالم العربي

ارتفاع عدد القتلى في العراق الى 47 شخصا بينهم 38 بهجوم انتحاري في كركوكصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/621034/

ارتفع عدد القتلى في عدة تفجيرات في مختلف مناطق العراق الجمعة 12 يوليو/تموز، الى 47 شخصا بينهم 38 بهجوم انتحاري في كركوك.

ارتفع عدد القتلى في عدة تفجيرات في مختلف مناطق العراق الجمعة 12 يوليو/تموز، الى 47 شخصا.

فقد قتل 38 شخصا وأصيب 29 آخرون في هجوم انتحاري استهدف مقهى في جنوب مدينة كركوك بشمال العراق الجمعة 12 يوليو/تموز.

وقال مصدر أمني في تصريح لوكالة "فرانس برس"، إن الانتحاري الذي كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في مقهى في حي "واحد حزيران".

وقال أحد رواد المقهى الذي أصيب في ساقه أثناء الهجوم: "بعد الإفطار تجمعنا في هذا المقهى لممارسة لعبة" شعبية. وأضاف أنه "أثناء تجمهر العشرات داخل المقهى دخل علينا شخص ولم نسمع إلا كلمة الله اكبر ودمر كل شيء".

وفي وقت سابق ذكر مصدر في شرطة نينوى أن 4 عناصر من الشرطة قتلوا بتفجير انتحاري استهدف نقطة تفتيش غرب الموصل.

وقال مراسلنا في العراق إن مسلحين مجهولين هاجموا، بأسلحة كاتمة للصوت مدير الأدلة الجنائية في قيادة شرطة نينوى العميد صبري عبيد عيسى، لدى خروجه من منزله في قضاء الشرقاط شمال تكريت، مما أسفر عن مقتله في الحال.

وقال مصدر أمني إن شرطيا قتل وأصيب آخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في ناحية القيارة 50 كلم جنوب الموصل. وأضاف "قتل مدني بانفجار عبوة لاصقة على سيارة مدنية في حي الصحة، في غرب الموصل".

وفي صلاح الدين أفاد مراسلنا بأن مسلحين اقتحموا منزلا في قرية الخضرانية، وأطلقوا النار على صاحبه مما أسفر عن مقتله ومقتل زوجته. ولم يتضح بعد أسباب استهداف الرجل وزوجته.

المصدر: "فرانس برس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية