"جبهة الإنقاذ" تدين أعمال العنف أمام دار الحرس الجمهوري.. والبرادعي يدعو الى تحقيق فوري

أخبار العالم العربي

محمد البرادعي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620588/

أعلنت "جبهة الإنقاذ" الوطني الاثنين 8 يوليو/تموز، إدانتها لكافة أعمال العنف ورفضها لأي "محاولة للاعتداء على القوات المسلحة المصرية" بعد سقوط عشرات القتلى في المواجهات أمام دار الحرس الجمهوري فجر الاثنين. بدوره دعا القيادي في الجبهة محمد البرادعي الى "تحقيق فوري مستقل وشفاف" في الاشتباكات.

أعلنت "جبهة الإنقاذ" الوطني الاثنين 8 يوليو/تموز، إدانتها لكافة أعمال العنف ورفضها لأي "محاولة للاعتداء على القوات المسلحة المصرية" بعد سقوط عشرات القتلى في المواجهات أمام دار الحرس الجمهوري فجر الاثنين.

وقالت الجبهة في بيان إنها تؤكد على "الإدانة القاطعة لكل أعمال العنف.. وأي محاولة للاعتداء على المنشآت العسكرية ورجال القوات المسلحة".

وطالبت الجبهة "بتحقيق عاجل وعادل في الأحداث المأساوية التي وقعت فجر اليوم أمام دار الحرس الجمهوري على أن تطرح نتائج هذا التحقيق بشفافية أمام الرأي العام المصري والعالمي".

بدوره قال رئيس حزب "الدستور" المصري والقيادي في "جبهة الإنقاذ" محمد البرادعي تعليقا على مواجهات دار الحرس الجمهوري إن "العنف ليس السبيل أيا كان مصدره ويجب إدانته بكل قوة"، ودعا إلى إجراء "تحقيق فوري مستقل وشفاف" في أحداث دار الحرس الجمهوري في القاهرة.

وكتب البرادعي يوم الاثنين 8 يوليو/تموز في صفحته على موقع "توتير" للتواصل الاجتماعي "أطالب بتحقيق فوري مستقل وشفاف. مصر الآن في أمس الحاجة إلى أن تتصالح مع نفسها".