حفل افتتاح رائع لدورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية في قازان 2013

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620468/

أقيم حفل رائع في مدينة قازان الروسية، ليلة السبت 6 يوليو/ تموز بمناسبة افتتاح دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2013، على ملعب "قازان أرينا"، بحضور نحو 45 ألف متفرج.

أقيم حفل رائع في مدينة قازان الروسية، ليلة السبت 6 يوليو/ تموز بمناسبة افتتاح دورة الألعاب الجامعية العامية الصيفية 2013، على ملعب "قازان أرينا"، بحضور نحو 45 ألف متفرج.

وبدأ حفل افتتاح  النسخة الـ 27 لليونيفرسياد، على غرار المحافل الرياضية الكبيرة مثل الدورات الأولمبية وغيرها، بعروض فنية رائعة عن تاريخ وتراث شعوب روسيا الاتحادية، وقدم الفنانون الذين ظهروا بأزياء شعبية (من الفلكلور الشعبي) مختلفة، فقرات فنية عن الأدب والموسيقى والفن والتراث الشعبي، وتم عرض مقاطع من الفيديو وصور عبر شاشة كبيرة عن مدينة قازان والأماكن والمعالم الأثرية فيها، مثل الكرملين ونهر الفولغا وملعب "قازان أرينا" نفسه.

وبعد ذلك تدفق حملة الاعلام وعرض الفرق المشاركة، وكان في مقدمتهم الوفد الجزائري بحسب الأحرف الأبجدية ومن ثم الدول الأخرى تباعاً.

وأدت بطلة الجمباز الأولمبية الروسية عليا مصطافينا القسم باسم كل الطلاب الرياضيين من الجنسين، دعت إلى اللعب النظيف، وعدم استخدام المنشطات، والعمل على انجاح الحركة الطلابية الدولية.

ومن ثم رحب الرئيس فلاديمير بوتين بالحضور والمشاركين في الدورة في قازان، وأعرب عن أمله بأن يشعروا وكأنهم في بيتهم في قازان عاصمة جمهورية تتارستان، وأشار بوتين إلى أنه لا يمكن لجميع المشاركين الفوز بالميداليات، ولكن ذكرى المشاركة ستبقى في قلوبهم إلى الأبد، وحثهم على تحقيق أرقام قياسية جديدة وتخليد لحظات الانتصار في ذاكرتهم.

ومن جهته أعرب كلود لوي غالين رئيس الاتحاد الرياضي الدولي للطلبة "FISU"، عن سعادته بحضوره إلى قازان، المدينة التي تجمع بين الثقافات المتعددة وتجمع الشرق بالغرب.

ومن ثم وصلت شعلة دورة الألعاب الجامعية العالمية الصيفية 2013، إلى أرض الملعب من الجامعة الاتحادية في مدينة قازان، وشارك في إيقاد الشعلة  كل من لاعبة الكرة الطائرة الروسية يكاترينا غاموفا، ولاعب الهوكي نايل ياكوبوف، والسباح يوري فونيكوف، ولاعب الجودو طاهر خايبولايف، معلنين عن افتتاح النسخة الـ 27 لليونيفرسياد رسمياً في مدينة قازان التي ستكون عاصمة لهذه الدورة في الفترة بين (6-17) من شهر يوليو/تموز الجاري.

وتتضمن هذه الدورة 27 نوعا من الالعاب الرياضية، منها كرة القدم والسلة والطائرة والسباحة والعاب القوى والملاكمة والمصارعة والجمباز والتنس، وغيرها، وسيتنافس المشاركون الذين يبلغ عددهم نحو 13.5 ألف رياضي ورياضية يمثلون 170 بلداً، على 351 طقماً من الميداليات.  

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة