الرئيس المصري المؤقت يعيّن مستشارين له

أخبار العالم العربي

الرئيس المصري المؤقت يعيّن مستشارين له
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620364/

قرر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور اليوم 5 يوليو/تموز تعيين علي عوض محمد صالح مستشارا دستوريا له، ومصطفي حجازي مستشارا سياسيا.

قرر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور اليوم 5 يوليو/تموز تعيين علي عوض محمد صالح مستشارا دستوريا له، ومصطفي حجازي مستشارا سياسيا.

وتجدر الإشارة الى أن مصطفى حجازي هو أكاديمي مصري وخبير في مجال التطوير المؤسسي والتخطيط الاستراتيجي، أما علي صالح فيشغل حاليا منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا.

وكان رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور قد أدى الخميس اليمين الدستورية رئيسا للبلاد، عقب قيام الجيش بعزل الرئيس السابق محمد مرسي على خلفية احتجاجات شعبية عارمة ضده وجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي اليها.

ومن المتوقع أن يصدر منصور لاحقا إعلانا دستوريا يتضمن حل مجلس الشورى، وتشكيل لجنة لتعديل الدستور، والدعوة لتشكيل حكومة مؤقتة.

مستشار الرئيس المصري الجديد يتعهد بالعمل لما فيه صالح الوطن ويؤكد أن لا إقصاء لأحد

في أول تصريح له عقب قرار تعيينه مستشارا دستوريا للرئيس المصري المؤقت أكد علي عوض صالح أنه سيعاون الرئيس المؤقت عدلي منصور على ما يحقق الخير للوطن، مؤكدا تمسكه بالعمل على صالح الوطن دون إقصاء لأحد.

وأضاف صالح "كل مواطن حر في معتقداته وأفكاره طالما لم يرتكب جرما في حق الشعب أو الوطن، والجميع شركاء في الوطن، ونريد أن نتعاون جميعا لبنائه، ومن أجرموا في حق الوطن مجموعة قليلة لا تعد على الاصابع، بينما الأغلبية الكاسحة من الشعب المصري وطنية ومخلصة، ومن ثم فسنتعاون مع الكل بإذن الله لنبني وطننا".

وشدد المستشار صالح، على أن رسالة عدم إقصاء أي احد أكد عليها الرئيس المستشار عدلي منصور في تصريحاته أمس عقب حلفه اليمين، وكذلك أكد عليها بيان القوات المسلحة الذي أعلن خريطة طريق المرحلة الانتقالية.

المصدر: "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية