موقعة "آسيوية" في نصف نهائي كأس العالم للشباب بين كوريا الجنوبية والعراق

الرياضة

موقعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/620246/

ضرب المنتخب الكوري الجنوبي موعداً مع نظيره العراقي في موقعة "آسيوية" بامتياز في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2013 للشباب (تحت سن 20 عاماً).

ضرب المنتخب الكوري الجنوبي موعداً مع نظيره العراقي في موقعة "آسيوية" بامتياز في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2013 للشباب (تحت سن 20 عاماً).

وجاء تأهل كوريا الجنوبية إلى دور الثمانية على حساب نظيره الكولومبي إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (8-7) بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي جرت بينهما الأربعاء 3 يوليو/تموز، على ملعب "حسين افني اكير" في مدينة طربزون التركية.

وأنعش النجم الكولومبي خوان فرناندو كوينتيرو آمال منتخب بلاده في إنتزاع بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي للبطولة بإدراكه التعادل بهدف أحرزه بتسديدة رائعة من ضربة حرة مباشرة في الوقت القاتل عندما كان اللقاء يلفظ أنقاسه الأخيرة، وذلك بعدما كانت كوريا الجنوبية متقدمة بهدف سجله جو هون سونغ في الدقيقة الـ 15 من زمن الشوط الأول.

ولكن فرحة الكولومبيين لم تكتمل فقد ابتسمت ركلات الترجيح لكوريا الجنوبية (8-7) في نهاية المطاف.

وأكملت كوريا الجنوبية عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للبطولة، لتلتحق بكل من إسبانيا والأوروغواي وأوزبكستان وفرنسا وغانا وتشيلي والعراق، وستلتقي كوريا الجنوبية مع العراق الذي تغلب بدوره على نظيره البارغواياني بهدف وحيد في الوقت الإضافي للمباراة التي جرت بينهما الأربعاء ايضاً، على إستاد "جامعة أكدنيز" في مدينة انطاكية التركية.

يذكر أن أفضل نتيجة للعرب في بطولات كأس العالم للشباب عبر التاريخ، حققها المنتخب القطري بحصوله على الميدالية الفضية في مونديال 1981، والمنتخب المصري الحاصل على برونزية مونديال 2001.