ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في مصر منذ الأربعاء الى 4 قتلى

أخبار العالم العربي

ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات في مصر منذ الأربعاء الى 4 قتلىارتفاع حصيلة المصابين في المحافظات إلى 434
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619682/

أكدت وزارة الصحة والسكان في مصر الجمعة 28 يونيو/حزيران ارتفاع عدد القتلى نتيجة الاشتباكات التي وقعت بعدد من المحافظات المصرية منذ الأربعاء الماضي الى 4، وذلك بعد وفاة أحد المصابين.

أكدت وزارة الصحة والسكان في مصر الجمعة 28 يونيو/حزيران ارتفاع عدد القتلى نتيجة الاشتباكات التي وقعت بعدد من المحافظات المصرية منذ الأربعاء الماضي الى 4، وذلك بعد وفاة أحد المصابين. وقد بلغ عدد المصابين 367 جريحا.

وقال خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، إن 379 مصابا خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، فيما يتبقى 88 مصاباً فقط ما زالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

وأضاف أن ثلاث من حالات الوفاة قد وقعت بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، والحالة الثالثة وقعت بالزقازيق بمحافظة الشرقية.

هذا وأعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن مقتل أحد أعضائها مساء الخميس 27 يونيو/حزيران، في هجوم على مقر للجماعة في مدينة الزقازيق.

وصرح المتحدث باسم حزب "الحرية والعدالة" في محافظة الشرقية أحمد شحاتة، في اتصال هاتفي لـ"رويترز" بأن حسام شوقي وهو طالب جامعي قتل بطلق ناري في القلب.

واتهم شحاتة أعضاء في حركة "تمرد" التي تقود الحملة الهادفة للإطاحة بالرئيس محمد مرسي وأعضاء في جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة التي تؤيد الحركة بشن الهجوم على مقر الجماعة "مدعومين بالبلطجية" وقدر عدد المهاجمين بألف.

وقال شحاتة إن "هناك من أصيبوا من أعضاء الحزب والجماعة بالرصاص أيضا".

وكانت الاشتباكات قد اندلعت في المنصورة عقب صلاة العصر الأربعاء 26 يونيو/حزيران، بعد أن خرج المئات من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" في مسيرة تأييدا للرئيس مرسي. وبعد اندلاع الاشتباكات بين أنصار "الإخوان" ومعارضيهم تدخلت قوات الأمن، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المشتبكين.

أما في محافظة الغربية، فقد أصيب ثلاثة أشخاص في الاشتباكات التي وقعت أمام مبنى المحافظة، فيما بلغ عدد المصابين في اشتباكات وقعت بشارع عمر أفندي بشبين الكوم بمحافظة المنوفية أربعة مصابين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية