إصابات في مواجهات بين رجال الأمن وآلاف المحتجين في البرازيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619583/

اندلعت اشتباكات في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية في 26 يونيو/حزيران، بين رجال الأمن و50 ألفا من المحتجين، صاحبتها أعمال سطو وشغب وإحراق سيارات. وأسفرت الاشتباكات عن سقوط جرحى في صفوف المحتجين.

اندلعت اشتباكات في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية في 26 يونيو/حزيران، بين رجال الأمن و50 ألفا من المحتجين، صاحبتها أعمال سطو وشغب وإحراق سيارات. وأسفرت الاشتباكات عن سقوط جرحى في صفوف المحتجين، وفقا لوكالة "إيتار-تاس" للأنباء.

ويحتج المتظاهرون على سياسة الحكومة المتعلقة بالمجال الاجتماعي بما في ذلك ارتفاع الأسعار والفساد وعدم فعالية النظام السياسي، وإنفاق أموال طائلة لتنظيم مباريات لكرة القدم.

وكانت الاحتجاجات سلمية في بداء الأمر إلا أنها تطورت بعدما حاول بعض الشباب المحتج اختراق حاجز شرطة بالقرب من ملعب المدينة الذي جمع بين منتخبي البرازيل والأورغواي، الأمر الذي دفع رجال الأمن إلى استخدام القنابل المسيلة للدموع واعتقال 24 شخصا.

وقد خرجت تظاهرات في حوالي 20 مدينة برازيلية بما فيها العاصمة الفيدرالية برازيليا، حيث وقعت مواجهات بين المحتجين ورجال الأمن أمام مبنى البرلمان، وذلك استمرارا لحركات الاعتصام التي اجتاحت البلاد منذ أسبوعين.

 

فيسبوك 12مليون