الاحتجاجات في البرازيل قد تؤدي الى الغاء كأس القارات لأول مرة في التاريخ

أخبار العالم

الاحتجاجات في البرازيل قد تؤدي الى الغاء كأس القارات لأول مرة في التاريخالاحتجاجات في البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619082/

بات كأس القارات لكرة القدم الجاري في البرازيل حاليا مهددا بالالغاء على خلفية الاحتجاجات الواسعة النطاق التي تجتاح البلاد في الفترة الاخيرة. وذكرت مصادر في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان احتمال الغاء مباريات الكأس ليس مستبعدا.

بات كأس القارات لكرة القدم الجاري في البرازيل حاليا مهددا بالالغاء على خلفية الاحتجاجات الواسعة النطاق التي تجتاح البلاد في الفترة الاخيرة.

وذكرت مصادر في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يوم الجمعة 21 يونيو/حزيران ان احتمال الغاء مباريات الكأس ليس مستبعدا. وذكرت الاذاعة المحلية ان عدة منتخبات اجنبية تنظر في امكانية مغادرة البرازيل.

من جانبه اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ثقته بالسلطات البرازيلية فيما يتعلق بضمان الامن اثناء منافسات كأس القارات.

وتأتي هذه الانباء بعد يوم من خروج نحو مليون شخص الى الشوارع في مختلف انحاء البرازيل احتجاجا على الاوضاع الاقتصادية. وادت الاضطرابات الى مقتل احد المتظاهرين في مدينة ريبيراو بريتو بولاية ساو باولو اثر اصطدام سيارة بحشد من المحتجين. كما وقعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في مختلف المدن، بما في ذلك بريو دي جانيرو، حيث شارك في الاحتجاجات هناك نحو 300 الف شخص.

ويحتج المتظاهرون في البرازيل على سوء الخدمات العامة وزيادة نفقات بطولة العالم لكرة القدم التي ستجري في البلاد العام القادم، والتضخم والفساد وغير ذلك من المشاكل التي تعجز الحكومة عن معالجتها، حسب رأي المتظاهرين.

المصدر: وكالات