"الجيش الحر" يطالب "اصدقاء سورية" بأسحة نوعية واقامة حظر جوي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619007/

اعلن المنسق الاعلامي والسياسي لما يعرف بـ"الجيش الحر" في سورية لؤي مقداد ان الجيش سيطلب من مجموعة "اصدقاء سورية" خلال اجتماعها الوزاري السبت المقبل في الدوحة اسلحة نوعية وباقامة منطقة حظر جوي في سورية.

اعلن المنسق الاعلامي والسياسي لما يعرف بـ"الجيش الحر" في سورية لؤي مقداد ان الجيش سيطلب من مجموعة  "اصدقاء سورية" خلال اجتماعها الوزاري السبت المقبل في الدوحة اسلحة نوعية وباقامة منطقة حظر جوي في سورية.

ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم الخميس 20 يونيو/حزيران عن مقداد قوله ان الجيش سيطلب "ان تمده (المجموعة)خصوصا بصواريخ محمولة مضادة للطيران وللدروع، وباقامة منطقة حظر جوي"، متعهدا بالا تصل هذه الاسلحة الى المتطرفين.

واضاف: "مطالبنا واضحة. وضعنا قائمة بها وسلمناها للدول الصديقة (...) نريد ذخيرة للاسلحة التي لدينا، والاهم صواريخ مضادة للطيران تحمل على الكتف، وصوارخ مضادة للدروع ، وصواريخ صغيرة ارض-ارض، بالاضافة الى مدفعية من نوع هاون وغيرها، وسيارات قتالية مدرعة".

واوضح ان طلب "اخذ الاجراءات اللازمة لاقامة منطقة حظر جوي يرجع الى اننا متخوفون من استخدام النظام صواريخ سكود مع رؤوس غير تقليدية لقصف المناطق المحررة، وبالتالي نحن بحاجة لملاذ آمن".

وأكد أننا "لن نسمح بأن يتسرب(السلاح) الى مجموعات غير منضبطة أو متطرفة".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية