المحتجون في البرازيل يجرون اليوم أكبر مظاهرات رغم تنازل السلطات

أخبار العالم

المحتجون في البرازيل يجرون اليوم أكبر مظاهرات رغم تنازل السلطاتالاحتجاجات في البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618935/

ينوي المحتجون في البرازيل اجراء أكبر مظاهرات لهم يوم الخميس 20 يونيو/حزيران في المدينتين الكبريين البرازيليتين ساو باولو وريو دي جانيرو بالاضافة الى عشرات المدن الاخرى، حسبما قال النشطاء. ويأتي ذلك على الرغم من اعلان السلطات في المدينتين تراجعهما عن رفع رسوم النقل العام.

ينوي المحتجون في البرازيل اجراء أكبر مظاهرات لهم يوم الخميس 20 يونيو/حزيران في مدينتي ساو باولو وريو دي جانيرو بالاضافة الى عشرات المدن الاخرى، حسبما قال النشطاء. ويأتي ذلك على الرغم من إعلان السلطات في المدينتين التراجع عن رفع رسوم النقل العام.

وسد المحتجون الطرق الرئيسية في ساو باولو والعاصمة برازيليا، كما وقعت مواجهات بين المتظاهرين والشرطة في مدينة ريو دي جانيرو بعد اعلان السلطات الآنف الذكر.

وفي مدينة فورتاليزا شمال شرقي البلاد وقعت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين قبيل مباراة كأس القارات لكرة القدم بين منتخبي البرازيل والمكسيك يوم الاربعاء. وقد خرج الى الشارع نحو 30 الفا من المتظاهرين، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريقهم.

ويحتج المتظاهرون في البرازيل على سوء الخدمات العامة وغلاء مصاريف بطولة العالم لكرة القدم التي ستجري في البلاد العام القادم، والتضخم وغير ذلك من المشاكل التي تعجز الحكومة عن معالجتها، حسب رأي المتظاهرين.

وتجدر الاشارة الى ان الاحتجاجات التي تستمر في البرازيل منذ عدة ايام، هي الكبرى في البلاد منذ عام 1992 حين طالب المحتجون باقصاء الرئيس فرناندو كولور دي ميلو.

المصدر: وكالات