الخارجية الروسية: موسكو قلقة من قرار واشنطن تسليح المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو قلقة من قرار واشنطن تسليح المعارضة السوريةالخارجية الروسية: موسكو قلقة من قرار واشنطن تسليح المعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618360/

أعرب المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش عن قلق موسكو الجدي من قرار واشنطن تزويد المعارضة السورية في ما يسمى بـ "المناطق المحررة" بالسلاح، مشيرا إلى أن هذا القرار من شأنه تصعيد العنف.

أعرب المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش عن قلق موسكو الجدي من قرار واشنطن تزويد المعارضة السورية في ما يسمى بـ"المناطق المحررة" بالسلاح، مشيرا إلى أن هذا القرار من شأنه تصعيد العنف.

وأكد لوكاشيفيتش الجمعة 14 يونيو/حزيران، إدانة موسكو لأعمال الإرهابيين في حطلة بدير الزور حيث قتل 60 مدنيا سورياً، مضيفا "لا نريد أن نعتقد بأن "التحرير" يعني ما حدث في حطلة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية إن المعلومات عن استخدام دمشق السلاح الكيميائي لم ترتكز على حقائق موثوقة وإن خبراء أمريكيين وبريطانيين وفرنسيين لم يقنعوا روسيا بأن دمشق استخدمت السلاح الكيميائي.

وقال لوكاشيفيتش إن هذه الأنباء تشير إلى تعثر الجهود الأمريكية الرامية إلى ضمان تمثيل مناسب للمعارضة في المؤتمر الدولي المزمع عقده.

قدري جميل: مستحيل اتخاذ قرار فرض حظر جوي على سورية

استبعد نائب رئيس الحكومة السورية، أمين حزب "الإرادة الشعبية" قدري جميل اتخاذ قرار أممي يقضي بفرض حظر جوي على سورية، لعدم وجود توافق في مجلس الأمن الدولي لذلك يمكن الانطلاق منه، مضيفا أن البعض يريد إعادة ميزان القوى في البلاد إلى ما كان عليه.

وأضاف جميل في لقاء مع "روسيا اليوم" أن إمداد المعارضة بالسلاح جارٍ على قدم وساق بحسب وصفه، منوها بأن مهمة مؤتمر جنيف-2 تتمثل في إغلاق الحدود كي يتمكن السوريون من التوصل إلى حلول، "وإلا يمكن الشك جديا بنوايا الغرب". وأعرب قدري جميل عن ثقته بأن المؤتمر سيُعقد لا محالة.

المصدر: "إيتار - تاس"

الأزمة اليمنية