أوفير أكونيس: الفلسطينيون لم ينضجوا بعد بما يؤهلهم لنيل دولة

أخبار العالم العربي

أوفير أكونيس: الفلسطينيون لم ينضجوا بعد بما يؤهلهم لنيل دولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618217/

صرح أوفير أكونيس وهو نائب وزير من كتلة الليكود في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن الفلسطينيين لم ينضجوا بعد بما يؤهلهم لنيل دولة أو حتى حكم ذاتي واسع النطاق.

صرح أوفير أكونيس وهو نائب وزير من كتلة الليكود في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن الفلسطينيين لم ينضجوا بعد بما يؤهلهم لنيل دولة أو حتى حكم ذاتي واسع النطاق.

ولم يعتبر أكونيس الفلسطينيين "شريكا خلاقا" بسبب "رفضهم دعوات إسرائيل المتكررة لاستئناف المحادثات دون شروط مسبقة".

تجدر الإشارة إلى أن أكونيس يعتبر مقربا من نتانياهو الذي لم يجدّد التزامه بحل الدولتين إلا يوم الأربعاء خلال زيارته  لبولندا. 

في هذا السياق اعتبرت رئيسة حزب ميرتس اليساري المعارض زهافا جالؤون تصريحات عدد من أقطاب الليكود في الأيام الأخيرة، والمخالفة علنا لموقف نتانياهو، كشفا لوجه الحكومة الحقيقي.  واتهمت جالؤون رئيس الوزراء بالمماطلة والتسويف وتجاهل مبادرة السلام العربية القائمة على فكرة تبادل الأراضي.

ومن جانبه حذر عضو الكنيست عوفير شيلاح من كتلة "هناك مستقبل" من انزلاق إسرائيل إلى وضع يشبه ما كان عليه نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا خاصة من حيث عزلته الدولية. 

وقال شيلاح خلال ندوة حول مبادرة السلام العربية "إن الاحتلال يفسد المجتمع الإسرائيلي وجيش الدفاع والإعلام والعدالة نفسها". واعتبر المستوطنات عائقا يعترض التسوية السياسية التي تعد، على حد قوله، أعلى مصلحة بالنسبة لإسرائيل. 

المصدر: "صوت إسرائيل"