الولايات المتحدة تخفف العقوبات المفروضة على سورية لدعم المعارضة

أخبار العالم العربي

الولايات المتحدة تخفف العقوبات المفروضة على سورية لدعم المعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618210/

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 12 يونيو/حزيران، عن تخفيف العقوبات التجارية الأمريكية المفروضة على سورية، وذلك فيما يتعلق بالتصدير الى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة. وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن قرار تخفيف العقوبات التجارية ليس له أي تأثير فيما يتعلق بإمداد مقاتلي المعارضة بالأسلحة.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء 12 يونيو/حزيران، عن تخفيف العقوبات التجارية الأمريكية المفروضة على سورية، وذلك فيما يتعلق بالتصدير الى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة.

وذكرت الوزارة في موقعها الإلكتروني أنه بعد الرفع الجزئي للعقوبات سيسمح للشركات الأمريكية بتوريد التكنولوجيا ومعدات تنقية المياه والأغذية والمعدات الزراعية ومواد التشييد الى المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة.

وقال مسؤول أمريكي كبير إن القرار يهدف الى تمكين المعارضة من العمل مع الشركات والمنظمات الدولية لإعادة بناء بعض المناطق بما في ذلك مرافق أساسية للطاقة لحقت بها أضرار مثل أنابيب النفط وخطوط نقل الكهرباء.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية أن "هذه المواد تهدف الى المساعدة في تلبية الحاجات الأساسية للشعب السوري وتسهيل الإعمار في المناطق المحررة".

وأضافت أن وزارة التجارة الأمريكية لن تبدأ على الفور في قبول طلبات الترخيص لتصدير المواد التي يشملها الاستثناء من العقوبات.

وامتنع مسؤول أمريكي كبير في تصريح لوكالة "رويترز" عن التكهن بحجم النفط الذي يمكن تصديره من سورية.

كما قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى إن قرار تخفيف العقوبات التجارية ليس له أي تأثير فيما يتعلق بإمداد مقاتلي المعارضة بالأسلحة.

المصدر: "نوفوستي" + "رويترز"

الأزمة اليمنية