محمية "كولومينسكويه" بموسكو تستضيف مهرجانا روسيا

الثقافة والفن

محمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618101/

شهد آهالي موسكو وضيوفها يوم 12 يونيو/حزيران ولادة عيد موسيقي جديد. وتستضيف محمية " كولومينسكويه" التاريخية والطبيعية بصفتها أجمل منطقة لطبيعة موسكو وفنها المعماري القديم لأول مرة المهرجان الروسي الذي يكرس العام الجاري إلى المغنية الروسية الراحلة ليودميلا زيكينا.

شهد آهالي موسكو وضيوفها يوم 12 يونيو/حزيران  ولادة عيد موسيقي جديد. وتستضيف محمية " كولومينسكويه" التاريخية والطبيعية بصفتها أجمل منطقة لطبيعة موسكو وفنها المعماري القديم لأول مرة المهرجان الروسي الذي يكرس العام الجاري إلى المغنية الروسية الراحلة ليودميلا زيكينا.

وقال دميتري دميتريينكو  المدير الفني لفرقة "روسيا" الأكاديمية الحكومية للغناء الشعبي في مقابلة صحفية أجرتها معه وكالة "إيتار – تاس" الروسية:" يقام هذا المهرجان في "يوم روسيا". وإنه يكرس إلى المغنية الشعبية المشهورة ليودميلا زيكينا التي تغنت  بالمغزى السامي لروسيا".

و أضاف قائلا:" إن فكرة إقامة المهرجان في محمية "كولومينسكويه" طرحت ليس من قبيل الصدفة لأن ليودميلا احتفلت في المحمية بيوبيلها ال 70 وكانت تقيم  هنا حفلات موسيقية. ونحن نشكر إدارة المحمية على ضيافتها ونتعهد بأن يقام  هذا المهرجان تقليديا كل سنة في هذه المحمية".

يذكر أن المهرجان الروسي تشارك فيه فرق موسيقية ومطربون ومطربات من  أنحاء روسيا كلها ، وبضمنهم  فرقة "فتيات فورونيج" الموسيقية للغناء الشعبي وفنانو وفنانات  الشعب الروسي ناديجدا كريغينا وفاسيلي اوفسيانيكوف وإرينا كروتوفا المغنية في فرقة "بيان" للفولكلور الروسي وغيرهم ، ناهيك عن فرقة "بيريوزكا" الفولكلورية المشهورة  للرقص الشعبي.

وألقت أسطورة السينما السوفيتية والروسية ألينا بيستريتسكايا كلمة في مراسم افتتاح المهرجان.

 المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

أفلام وثائقية