مقتل 7 مسلحين في هجوم على مطار كابول

أخبار العالم

مقتل 7 مسلحين في هجوم على مطار كابولمسلحون يشنون هجوما على مطار كابول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617851/

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن مقتل 7 مسلحين هاجموا مطار كابول فجر اليوم. وأوضحت السلطات الأفغانية أن 5 مسلحين قتلوا في اشتباك مع الشرطة، مشيرة إلى أن اثنين آخرين فجرا نفسيهما. وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن حركة "طالبان" تبنت هذا الهجوم.

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية عن مقتل 7 مسلحين هاجموا مطار كابول فجر يوم الاثنين 10 يونيو/حزيران.

وأوضحت السلطات الأفغانية أن 5 مسلحين قتلوا في اشتباك مع الشرطة، مشيرة إلى أن اثنين آخرين فجرا نفسيهما. وأضافت أن مدنيين اثنين أصيبا بجروح جراء الهجوم.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن حركة "طالبان" تبنت هذا الهجوم.

وكانت الشرطة الأفغانية قد أعلنت في وقت سابق يوم الاثنين 10 يونيو/حزيران، أن مسلحين شنوا هجوما قبل فجر اليوم على مطار كابول الدولي، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار من منطقة تضم أيضا قواعد عسكرية أجنبية رئيسية.

وأكدت الشرطة أن الهجوم ركز، على ما يبدو، على الجانب العسكري من المطار إلى الغرب من صالة وصول الطائرات المدنية.

وقال متحدث باسم شرطة كابول إن المسلحين دخلوا منزلا قيد الإنشاء في غرب مطار كابول، وإنهم يقاتلون قوات الأمن، مشيرا إلى أن "هدفهم مطار كابول وتم إغلاق كل الطرق المؤدية إليه"، بحسب وكالة "رويترز".

يذكر أن الهجوم بدأ في حوالي الساعة 4.30 صباحا (00:00 بتوقيت غرينتش).

وكانت السفارات الموجودة في المنطقة الدبلوماسية في قلب كابول قد أغلقت، وسمعت أصوات صافرات الطوارئ تنطلق بشكل مدو من السفارة البريطانية.

وتحدث شهود عيان عن سماع دوي انفجارات عند المطار مع تقارير تشير إلى إطلاق قذائف صاروخية ورصاص. وظلت أصوات الانفجارات تسمع بعد ساعة من شن الهجوم.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون