الأمم المتحدة: سننظر في اقتراح نشر قوات روسية في الجولان

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة: سننظر في اقتراح نشر قوات روسية في الجولان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617738/

أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة مارك ليال غرانت أن المنظمة الدولية ستنظر في اقتراح موسكو لنشر قوات روسية لحفظ السلام في الجولان وذلك بعد انسحاب النمساويين من قوام البعثة الأممية هناك.

أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي الحالي مندوب بريطانيا الدائم لدى الأمم المتحدة مارك ليال غرانت أن المنظمة الدولية ستنظر في اقتراح موسكو لنشر قوات روسية لحفظ السلام في الجولان وذلك بعد انسحاب النمساويين من قوام البعثة الأممية هناك.  

وقال غرانت يوم 7 يونيو/حزيران إن "إدارة شؤون عمليات السلام ستنظر في هذا الاقتراح وفي غيره من المقترحات"، موضحاً في الوقت ذاته أن تنفيذ مبادرة روسيا غير ممكن مادامت اتفاقية وقف اطلاق النار بين سورية واسرائيل قائمة. وأشار الدبلوماسي البريطاني إلى أن هذه الاتفاقية لا تسمح بنشر قوات من الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن.

وأضاف غرانت ان نشر قوات روسية في الجولان نظرياً ممكن، شرط موافقة طرفي النزاع ـ سورية واسرائيل، وأن تقوم الأمانة العامة للأمم المتحدة "بانجاز عمل كبير.. لا اعتقد أنها عملية بسيطة وسريعة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقدم باقتراح نشر قوات روسية لحفظ السلام في الجولان بعد انسحاب النمساويين من قوام قوات (اندوف).

المصدر: روسيا اليوم+ايتار ـ تاس