صبرا يعلن تعرض سورية لغزو خارجي ويدعو الصليب الاحمر والهلال الاحمر الى اغاثة القصير

أخبار العالم العربي

صبرا يعلن تعرض سورية لغزو خارجي ويدعو الصليب الاحمر والهلال الاحمر الى اغاثة القصير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617548/

اعلن رئيس "الائتلاف الوطني السوري المعارض " بالانابة جورج صبرا ان السلطات السورية احتلت بلدة القصير، داعيا السوريين والجيش الحر الى رص الصفوف.

اعلن رئيس "الائتلاف السوري المعارض " بالانابة جورج صبرا في كلمة يوم الاربعاء 5 يونيو/حزيران ان السلطات السورية احتلت بلدة القصير، داعيا السوريين والجيش الحر الى رص الصفوف.

وقال صبرا أن "جزءا غاليا من الاراضي السورية بات محتلا اليوم، ودخل الغزاة وعملاء نظام الملالي في ايران مدينة القصير البطلة، وباتت العناصر الارهابية تقاتل السوريين في بلدهم"، معتبرا أن "القصير ليست سورية، لكنها قطعة غالية من قلبهم الكبير، والمقاتلون ليسوا من حديد لكنهم ابطال".

ودعا صبرا السوريين الى "رص الصفوف لان النضال السوري والجهاد السوري حق، ولذلك سينتصر السوريون وسيهزمون الطائفيين في قم وايران"، مؤكدا أن "هذه جولة ستتبعها جولات حتى تحرير كل البلاد".

وتوجه الى "ابطال الجيش الحر"، معلنا ان "سورية لكم ولن تكون لسواكم"، ولفت الى ان "النظام لم يعد قادرا على الاستمرار الا بالسلاح الاجنبي".

وهاجم صبرا حزب الله اللبناني بشدة قائلا ان "قتلة محترفين ارتكبوا بحق السوريين جرائم وهم يهتفون باسم زينب والحسين وذبحوا الاطفال والشيوخ ومنعوا الدواء والعلاج عن الناس حتى تقطعت اوصالهم".

وحذرهم بقوله: ليعلم الشيعة ان ما جرى يهدم الاواصر القوية بين الشيعة وجيرانهم وأبناء أوطانهم.

ودعا صبرا الصليب الاحمر والهلال الاحمر لارسال بعثات الاغاثة الى القصير، البلدة التي اعلن الجيش السوري في وقت سابق دخولها وتطهيرها من المسلحين.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات