نتانياهو يؤكد على ضرورة الحفاظ على قدرة الجبهة الداخلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616991/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن عشرات الآلاف من الصواريخ منتشرة في المناطق المحيطة بإسرائيل، وتشكل تهديدا على الجبهة الداخلية، مشددا على ضرورة الحفاظ على قدرة الجبهة الداخلية.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن عشرات الآلاف من الصواريخ منتشرة في المناطق المحيطة بإسرائيل، وتشكل تهديدا على الجبهة الداخلية، مضيفا أن بلاده هي أكثر الدول عرضة للتهديد في العالم.

وقال نتانياهو خلال الجلسة الختامية التي عقدت اليوم لإجمال التمرين، الذي أجرته قيادة الجبهة الداخلية، إنه من المهم الحفاظ على قدرة الجبهة الداخلية وعلى استمرار أدائها وهي تتعرض لإطلاق النار"، مشيرا إلى أن الجبهة الداخلية الإسرائيلية أكثر تعرضا للعدوان مما كانت عليه سابقا.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية أن الدفاع يتطلب موارد كثيرة وهذا سيلزم إحداث تغيير في الأولويات الوطنية الإسرائيلية بما في ذلك تغيير بعض القوانين.

هذا وأعلن مسؤول إسرائيلي أن تل أبيب تتحقق من حصول دمشق على أول شحنة من منظومة الدفاع الصاروخية (أس- 300).

ونفى المسؤول الإسرائيلي امتلاك إسرائيل أية معلومات حول هذا الموضوع عدا ما نشر في وسائل الإعلام. وكانت إسرائيل قد وجهت تهديدات لمنع حصول سورية على هذا النوع من الصواريخ، قائلة إن المجال الجوي الإسرائيلي سيكون في حالة جهوزية إذا ما تم نشر الصواريخ في سورية.

محلل سياسي: "إس-300".. إرباك سلاح الجو الإسرائيلي

قال المحلل السياسي مارك بروزونسكي في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن إسرائيل والولايات المتحدة فعلا متخوفان من حصول سورية على منظومة صواريخ "إس- 300" . وحول حديث واشنطن عن فرض حظر جوي على مناطقَ في سورية، قال بروزونسكي إن حظر الطيران يعني  قصف القواعد العسكرية والأسلحة الدفاعية التي تمتلكها دمشق.

 

الأزمة اليمنية