صالحي: ما يجري في سورية يؤدي الى انعدام الاستقرار في المنطقة والعالم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616855/

أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم الأربعاء 29 مايو/ أيار أن ما يجري في سورية سيؤدي الى انعدام الاستقرار في المنطقة والعالم. وأقترح تشكيل مجموعة إتصال لحل الأزمة السورية.

أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي اليوم الأربعاء 29 مايو/ أيار أن ما يجري في سورية سيؤدي الى انعدام الاستقرار في المنطقة والعالم. وأقترح صالحي تشكيل مجموعة اتصال لحل الأزمة السورية.

وقال في كلمته، التي افتتح فيها اجتماع أصدقاء سورية في طهران بمشاركة 40 دولة، إن الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري سيزيد من معاناته وإيران قدمت المساعدات للتخفيف من ذلك، مضيفا أن مؤتمر طهران خطوة هامة لحل الأزمة بسورية والمبادرة الإيرانية السابقة بخصوص حل الأزمة لم تنفذ بسبب التدخلات الخارجية.

وشدد على ضرورية وقف وصول الأسلحة إلى سورية وإيجاد الأرضية المناسبة لعدم دخول قوات أجنبية إليها، مضيفا ان التأخير في ايجاد الحل السياسي ليس من مصلحة أي دولة في العالم.

من جانبه أشار مراسل "روسيا اليوم" في طهران ان الاجتماع انطلق بحضور وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ووزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي بالإضافة الى ممثلين عن وزراء خارجية بعض الدول الافريقية ودول امريكا اللاتينية، في حين لم يشهد المؤتمر أي ممثل عن تركيا أو عن دول الخليج عدا عمان والكويت.

التفاصيل في تعليق مراسل "روسيا اليوم" في طهران

الأزمة اليمنية