ازدياد حدة الاشتباكات في طرابلس شمال لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616023/

ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن حدة الاشتباكات في طرابلس شمال اللبنان ازدادت صباح اليوم بعد أن تراجعت خلال الليل، بينما ارتفعت حصيلة مواجهات أمس الى قتيلين و26 جريحا.

ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية أن حدة الاشتباكات في طرابلس شمال اللبنان ازدادت صباح اليوم بعد أن تراجعت خلال الليل، بينما ارتفعت حصيلة مواجهات أمس الى قتيلين و26 جريحا.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت صباح الاثنين بأن "حدة الاشتباكات تراجعت ليلا رغم سماع بعض القذائف الصاروخية"، مردفة أن "عددا من المدارس البعيدة عن مناطق الاشتباكات فتحت ابوابها واستقبلت الطلاب فيما اغلقت باقي المدارس وسط حركة سير ضعيفة في المدينة".

وأكدت الوكالة أن الاشتباكات بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن أسفرت عن سقوط قتيلين واحد منهما من جبل محسن والثاني من التبانة فضلا عن سقوط 26 جريحا بينهم اثنان من الجيش وعنصر من قوى الأمن الداخلي.

وفي وقت سابق أشارت  قناة "LBCI " الى "عودة عمليات القنص بشكل مكثف على بعض المحاور في طرابلس.

خبير: في لبنان قوتان عسكريتان تدعم كل منهما مناصريها في سورية

قال المستشار في الكونغرس الأمريكي وليد فارس إن واشنطن ترى ان للمواجهة في سورية روافدها في لبنان، مشيراً الى ان حزب الله الناشط في البقاع والجنوب اللبنانيين، بالإضافة الى العاصمة بيروت، يرسل وحدات كاملة الى الأراضي السورية، خاصة في وسط البلاد والعاصمة دمشق، الأمر الذي يعد تدخلا عسكريا عبر الحدود.

وأضاف في حوار مع قناة "روسيا اليوم" ان الأمر لا يقتصر على دعم حزب الله، إذ ان هناك مجموعات "جهادية-إسلامية" لها قواعدها في طرابلس، تدعم ما وصفها الانتفاضة السورية. ورأى وليد فارس في ذلك دليلا على وجود قوتين عسكريتين في لبنان، تدعم كل واحدة منها مناصرين لها في سورية.

وشدد المستشار على ان ذلك يشكل تهديداً لسورية ولبنان على حد سواء.