غوغل تكشف عن تقنيات وخدمات جديدة في مؤتمرها السنوي

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615850/

كشفت شركة "غوغل" خلال مؤتمرها السنوي لهذا العام 2013 عن عدة تقنيات وخدمات جديدة منها المدفوعة ومنها المجانية.

كشفت شركة "غوغل" خلال مؤتمرها السنوي لهذا العام 2013 عن عدة تقنيات وخدمات جديدة منها المدفوعة ومنها المجانية. ولكن المؤتمر لم يرتقِ إلى توقعات كثير من المراقبين لأنه لم يأتِ بجديد في مجال الأجهزة التقنية من "غوغل".

وركز المؤتمر في شكل رئيسي على توضيح الخدمات والميزات التقنية التي تقدمها "غوغل" للمبرمجين ليتمكنوا من تطوير تطبيقات أفضل على نظام التشغيل "آندرويد". والقسم الثاني من المؤتمر شمل الاعلان عن التحسينات والتحديثات التي قامت بها "غوغل" على البنية الداخلية لخدماتها على الانترنيت كمحرك البحث والخرائط، إضافة إلى بعض الخدمات الجديدة وأبرزها الخدمة المدفوعة للاستماع للموسيقى والتي ستنافس بها "Spotify" و "Rdio".

وفيما يلي نبذة عن أبرز الخدمات والتقنيات الجديدة التي أعلنت عنها شركة "غوغل" خلال مؤتمرها السنوي Google I/O.

Google Play Music All Access 

خدمة جديدة من "غوغل" للاستماع إلى الموسيقى والأغاني وقنوات الراديو تنافس بها (Spotify) و (Rdio). وكما هو متوقع، فهي أيضاً ليست خدمة مجانية والاشتراك الشهري بها يبلغ 9.99  دولاراً أمريكياً. وتعمل الخدمة على نظام "آندرويد" ومتصفحات الانترنيت، ولم ترد معلومات حول توفير الخدمة على نظام "iOS".

تغييرات كبيرة على "خرائط غوغل"

تم تحديث الخرائط بشكل كبير من الناحية التقنية والشكلية أيضاً. تطبيق الخرائط الخاص بالهواتف الذكية تم تدعيمه بميزة تنبيه المستخدم حول الاختناقات المرورية فور حدوثها واقتراح مسار بديل. كما تمت إضافة ميزة (Explore) أو الاستكشاف لتطبيق الخرائط الخاص بالحواسب اللوحية. أما اصدار الخرائط الخاص بمتصفحات الانترنيت فيمكن اعتباره نسخة جديدة كلياً لكثرة الميزات والاضافات الجديدة فيه.

واجهة استخدام جديدة لشبكة التواصل الاجتماعي Google+ 

الواجهة الجديدة لشبكة التواصل الاجتماعي من "غوغل" تحاكي إلى حد ما واجهة (Pinterest) مع خدمات جديدة كإمكانية تعديل الصور وأبراز أهم الصور بشكل آلي. كما أطلقت "غوغل" تطبيق خاص بأنظمة "Android" و "iOS" يزود المستخدمين بإمكانية الاتصال ومشاركة الصور والانتقال إلى دردشة فيديو.

البحث الصوتي على الانترنت من الحواسب الشخصية

أضافت شركة "غوغل" خاصية البحث باستخدام أوامر صوتية إلى متصفح الانترنت (Chrome) كما هو الحال في الأجهزة المحمولة. ويبدأ البحث الصوتي بأمر التهيئة “OK google”.

وبالمجمل تعتبر الخدمات والتقنيات الجديدة من "غوغل" هذه السنة أكثر تركيزاً على جعل المستخدمين يقضون وقتاً أكثر بصبحة "غوغل" بدلاً من الاستفادة من خدماتها بسرعة ثم الانتقال إلى مواقع أخرى. كما قدمت الكثير من التسهيلات للمبرمجين الذين يطورون تطبيقات الأجهزة المحمولة العاملة على نظام "اندرويد".

أفلام وثائقية