لافروف: إنجاح المؤتمر الدولي حول سورية يتطلب دعما من المعارضة السورية لهذه المبادرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615550/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إنجاح المؤتمر الدولي حول سورية يتطلب دعما من المعارضة السورية للجهود الروسية الأمريكية الرامية إلى عقد هذا المؤتمر. من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن تنظر بتفاؤل إلى التعاون مع موسكو بشأن الأزمة السورية.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إنجاح المؤتمر الدولي حول سورية يتطلب دعما من المعارضة السورية للجهود الروسية الأمريكية الرامية إلى عقد هذا المؤتمر.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده في السويد يوم الأربعاء: "نعرف أن الائتلاف الوطني السوري المعارض يعقد اجتماعا في اسطنبول بينما تجتمع المعارضة الداخلية في مدريد"، مؤكدا على ضرورة أن تعلن المعارضة عن دعمها الواضح للمبادرة الروسية الأمريكية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن واشنطن تنظر بتفاؤل إلى التعاون مع موسكو بشأن الأزمة السورية.

وقال كيري إنه يعتبر اتجاه العمل الأمريكي الروسي المشترك على المسار السوري صحيحا، معربا عن أمله في وقف العنف في سورية.

وشكر الوزير الأمريكي نظيره الروسي على لقائهما الأخير الذي اعتبره مثمرا، قائلا إن الجانبين اتفقا على ضرورة بذل جهود كبيرة من أجل إقناع الأطراف السورية بالجلوس وراء طاولة المفاوضات.

افادة مراسلة "روسيا اليوم"

من جهة أخرى من المقرر أن يبحث سيرغي لافروف في برلين، التي وصل إليها الوزير الروسي قادما من السويد، الأزمة السورية وغيرها من القضايا الدولية بالإضافة إلى التعاون الثنائي.

المزيد من التفاصيل في إفادة موفد "روسيا اليوم" في برلين

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"