الخارجية الأمريكية تمتنع عن التعليق على فضيحة التجسس الجديدة مع روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/615529/

امتنعت وزارة الخارجية الأمريكية عن التعليق على فضيحة التجسس الجديدة مع روسيا و تداعياتها المحتملة على العلاقات بين البلدين. وكانت أجهزة الأمن الروسية قد القت القبض على موظف يعمل سكرتيرا ثالثا في السفارة الأمريكية في موسكو أثناء محاولته تجنيد ضابط في أجهزة المخابرات الروسية.

امتنعت وزارة الخارجية الأمريكية عن التعليق على فضيحة التجسس الجديدة مع روسيا و تداعيتها المحتملة على العلاقات بين البلدين.

وكانت أجهزة الأمن الروسية قد القت القبض على موظف يعمل سكرتيرا ثالثا في السفارة الأمريكية في موسكو أثناء محاولته تجنيد ضابط في أجهزة المخابرات الروسية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بالوكالة باتريك فينتريل للصحفيين يوم الثلاثاء 14 مايو/أيار، إنه لا يجوز استخلاص "استنتاجات بعيدة المدى من حادثة واحدة فقط"، معربا عن أمله في ألا تؤثر هذه الفضيحة سلبا على العلاقات الثنائية واشنطن وموسكو.

وأكد المتحدث نبأ اعتقال موظف في السفارة الأمريكية لدى روسيا، ثم إطلاق سراحه. وقال: "لدينا علاقات واسعة وعميقة مع الروس ونحن نواصل العمل الدبلوماسي".

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت رايان فوغل وهو عميل لـ"سي آي أيه" كان يعمل في روسيا تحت غطاء وظيفته الدبلوماسية، شخصية غير مرغوب فيها وطالبته بمغادرة البلاد في أسرع وقت.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"